Sunday, 16 January 2022 10:54 GMT

الاردن - نصائح تساعدك تتعلم تقول لا

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يخجل البعض من رفض أى طلب للآخرين، حتى وإن كان لا يستطيع تنفيذه في الوقت الحالي لشعوره بالتعب والإرهاق، وأن الأمر فوق طاقته، مما يزيد من شعوره بالتعب لرغبته فى إرضاء من حوله على حساب نفسه، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح للشعور بقوة الشخصية ورفض طلب الأخرين، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة 'مترو' البريطانية.

تذكر أنك صاحب السلطة فى حياتك
قالت جوليا بوليت هولينبيري، مدربة الثقة، لا أحد يعرف كيف تشعر وتفكر وتكون أنت..لذلك الشخص الوحيد الذي يمكنه التحدث أو اتخاذ الإجراء المناسب لك - هو أنت.. أنت مسؤوليتك الخاصة، لهذا يجب على الشخص أن يدرك ذلك.

تقبل نفسك كما أنت
نصحت جوليا الشخص الذى يرغب دائمًا فى إرضاء من حوله، أن يتقبل نفسه بعيوبه ومزاياه، وإنه إنسان غير كامل وضعيف ويرتكب أخطاء أحياناً، ويشعر بالخوف والإرتباك أيضاً، لذلك من الطبيعى أن لا يستطيع تنفيذ كل شىء يطلب منه.

واجه الوحدة
نصحت جوليا، أيضاً بضرورة أن يبحث الشخص الذى يرضى من حوله دائماً، عن أشياء تساعده في زيادة ثقته بنفسه سواء قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم أو الجلوس بعض الوقت مع أشخاص يثق بهم، حتى يتخلص من الشعور بالإحباط والوحدة، كما عليه أن يبحث عن رغباته الذاتية ويسعى لتحقيقها.

ارسم هدف لحياتك
يجب أن يرسم هذا الشخص هدف لحياته ليسعى لتنفيذه على أرض الواقع، ويحدد جدول زمنى لتنفيذه على أرض الواقع.

تخلص من القلق والتوتر
يجب التخلص من الشعور بالقلق والتوتر من خلال ممارسة تمارين التأمل بانتظام، حتى تساعدك فى تصفية ذهنك والتخلص من الأفكار السلبية.

اسمع نفسك
لا يجب البحث والإنصات لآراء الآخرين والتأثر بهم، ويفضل أن ينصت الشخص لنفسه ليفهمها أكثر ويعرف رغباته وقراراته وينفذها على أرض الواقع حتى يستعيد ثقته بنفسه من جديد.

MENAFN15012022000151011027ID1103544076


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.