Monday, 24 January 2022 03:15 GMT

دعوات فلسطينية لحشد شعبي مساند لأهالي النقب

(MENAFN- Palestine News Network )

فلسطين المحتلة/PNN/دعا نشطاء وقادة فلسطينيون، اليوم السبت، إلى أوسع تحرك شعبي مساند لأهالي النقب المحتل في نضالهم الثوري ضد سياسات التطهير العرقي التي تنفذها سلطات الاحتلال بحقهم.

ويعتزم نشطاء من مدينة يافا تنظيم وقفة غدا الساعة السابعة مساء على دوار الساعة بالمدينة، داعين إلى المشاركة الشعبية فيها، للتعبير عن مؤازة ودعم صمود سكان القرى الفلسطينية المهمشة بالنقب.

بدوره، توعد الشيخ أسامة العقبي، القيادي في الحركة الإسلامية في الداخل المحتل وعضو لجنة التوجيه العليا لفلسطينيي النقب، حكومة الاحتلال بمظاهرة سلمية تكون أضعاف مثيلتها التي خرجت أمس الجمعة، في حال استمرت بسياساتها الحالية ضد سكان النقب.

وقال العقبي:“لن نسمح بضرب بناتنا واعتقالاهن، وسنزأر في وجوه هؤلاء الغزاة بكل حق وقوة..

 

ومساء أمس الجمعة، اندلعت مواجهات، ولليوم الخامس على التوالي، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية تل السبع بالنقب.

وأشعل المتظاهرون الغاضبون الإطارات المطاطية على الشارع الرئيسي في القرية، كما رشقوا مركزا لقوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والحجارة.

وأعربت مصادر أمنية إسرائيلية عن مخاوفها من اتساع رقعة مواجهات النقب المحتل الأخيرة إلى مناطق أخرى ذات أغلبية فلسطينية داخل أراضي الـ48.

واندلعت المواجهات الحالية كرد على قرار حكومة الاحتلال بدء تشجير أراضي خاصة بفلسطينيي النقب عبر ما يسمى بـ”الصندوق القومي الإسرائيلي”، الأمر الذي عد محاولة لسرقة أراضيهم لصالح الصندوق.

ولازالت حملة التجريف والتشجير مستمرة لليوم السادس على التوالي.

 

ورصدت لجنة التوجيه العليا للفلسطينيين في النقب اعتقال 132 فلسطينيًّا خلال اليومين الأخيرين.

 

MENAFN15012022000205011050ID1103544047


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.