Friday, 21 January 2022 12:27 GMT

الإمارات - بعد ثوران بركان.. تحذير من تسونامي في الولايات المتحدة'

(MENAFN- Al-Bayan)

أفادت الأرصاد الجوية الأمريكية أن تحذيرا من تسونامي وجه صباح 'السبت' على الساحل الغربي للولايات المتحدة فيما سجل وقوع 'فيضانات محدودة' في هاواي بسبب ثوران بركان 'الجمعة' في أرخبيل تونغا.

وطلبت الهيئة الوطنية للأرصاد من السكان مغادرة الشواطئ والموانئ في المناطق المعنية، لافتة إلى عدم الإبلاغ عن وقوع خسائر في جزر هاواي الأمريكية.

ومن المحتمل أن تتأثر ولايات كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن، علاوة على ألاسكا ومقاطعة بريتيش كولومبيا الكندية، بحسب الهيئة الوطنية للأرصاد.

وحذرت هيئة الأرصاد من'حدوث فيضانات في السواحل والمناطق المنخفضة'.

وفر سكان ارخبيل تونغا السبت نحو المرتفعات بسبب حدوث تسونامي نجم عن ثوران هائل جديد لبركان هونغا تونغا هونغا ها اباي، وصلت تداعياته إلى مئات الكيلومترات.

وقال مسؤولون في فيجي إن الثوران استمر ثماني دقائق وكان مدويا لدرجة أنه سمع 'مثل دوي رعد من بعيد' فوق جزر فيجي، الواقعة على بعد أكثر من 800 كيلومتر.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN15012022000110011019ID1103544014


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.