Thursday, 27 January 2022 08:55 GMT

الاردن - موسيقيون يفجرون مفاجأة بشأن أغنية الأطلال الشهيرة لأم كلثوم

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - كشفت سامية محرز، حفيدة الشاعر الراحل إبراهيم ناجي، مفاجأة بشأن أغنية“الأطلال” الشهيرة التي غنتها الفنانة الراحلة أم كلثوم في عام 1966.

اضافة اعلان

وخلال مقابلة في برنامجها“معكم”، أوضحت الأستاذة والمترجمة في الأدب، سامية محرز، أنها بعد أن انتهت من كتاب مذكرات جدها ومن حفل التوقيع، حصلت على نسخة من قصيدة الأطلال الأصلية، وكانت مفاجأة سارة لها.

 

وقالت :“هناك طبيب سعودي أتعامل معه أكد لي أن معه روشتة من جدي الشاعر إبراهيم ناجي أبيات من قصيدة الأطلال الأصلية”، مضيفة:“أكثر بيت للشاعر إبراهيم ناجي هو“من رأي الحب سكارى”..هو المقطع المفضل بالنسبة لي”.

 

وأشارت إلى أن“أغنية الأطلال التي غنتها أم كلثوم ليست القصيدة الأصلية، وتدخل فيها أحمد رامي من أجل تكثيف قصة الحب في القصيدة”.
وأعلنت حفيدة الشاعر إبراهيم ناجي، أنها“وجدت مذكرات جدها في منزل خالتها بالولايات المتحدة، ومن بينها مفكرة بخط يده”، لافتة إلى أن“من بين الأوراق، مسودات ترجمات شكسبير، ومسودات الأطلال، ومنها مسودة لديوانه ليالي القاهرة وغير مكتمل، وكان يتم كتابتها وتنقيحها بخط مختلف”.
صوت بيروت انترناشونال 

MENAFN15012022000208011052ID1103543799


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية