Sunday, 16 January 2022 09:41 GMT

الاردن - برلمانية إيرانية سابقة: تفوقنا على إسرائيل بقتل المسلمين

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - قالت النائبة الإيرانية السابقة فائزة هاشمي الجمعة إن إيران متواطئة في مقتل نحو 500 ألف سوري.

وقالت هاشمي ابنة الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني ، لـ 'إيران ووتش' إنه 'من غير المحتمل أن تكون إسرائيل قد قتلت ما بين 100 ألف و 200 ألف فلسطيني' ، مضيفة أن إيران قتلت 'مسلمين أكثر من إسرائيل'.

وأوضحت الهاشمي أن 'سياسات إيران الداخلية والخارجية غير عقلانية ، ومثل طالبان تقوم على الدعاية' ، مشيرة إلى أن جنود الحرس الثوري وما يسمى بميليشيا الباسيج انضموا إلى إدارة الرئيس الجديد 'محافظين ووزراء'. '.


وحذرت الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي من 'مواجهة مزيد من التهديدات في المستقبل'.

وشددت على أن 'الانتخابات الوطنية التي أوصلت رئيسي إلى السلطة كانت ، مثل كل شيء ، مخطط لها مسبقا'.

فساد الحكومة أسوأ من العقوبات
وعلى الصعيد الاقتصادي ، انتقدت هاشمي نائب الرئيس محمد مخبر 'لعدم فهمه أهمية الخصخصة والإصلاحات الاقتصادية كقائد للفريق الاقتصادي للحكومة'.

وشددت على أن 'الفساد في إيران لا يقتصر على الرواتب المرتفعة للمسؤولين ، بل يتعلق بتعيين أشخاص غير مؤهلين في مناصب رئيسية في الحكومة'.

وبشأن العقوبات الغربية على إيران ، قال الهاشمي إن العقوبات تسببت في 'مشاكل أساسية' ، مضيفا أن تأثير سوء إدارة الحكومة كان 'أكبر'.

وقالت: 'لولا سوء الإدارة ، لما كانت العقوبات ستُفرض في المقام الأول'.

#برلمانية #إيرانية #سابقة: #تفوقنا #إسرائيل #بقتل #المسلمين

MENAFN15012022000151011027ID1103543706


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.