Wednesday, 28 September 2022 06:46 GMT

الاردن - جنايات الطفيلة تقرر تغليظ عقوبة حبس شخصين كررا الاجرام

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 14 كانون الثاني (بترا)- قررت محكمة جنايات الطفيلة، تغليظ عقوبة حبس شخصين كرَّرا الاجرام وجمع العقوبة الصادرة بحقهما لتصل إلى 13 سنة لأحدهما و11 سنة للآخر.
وأكدت الأمانة العامة للمجلس القضائي، أن جمع العقوبات بحق المكررين يأتي لتحقيق الردع العام والخاص والقضاء على الظواهر الجرمية، وسنداً لأحكام المادة (72)، والتي أعطت للمحكمة صلاحية جمع العقوبات المحكوم بها بحيث لا يزيد مجموع العقوبات المؤقتة عن الحد الأعلى للعقوبة المقررة قانوناً للجريمة الأشد الا بمقدار نصفها في الجنايات، وبمقدار مثلها في الجنح أو إدغامها.
وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الجمعة، إن أحد المحكومين، تقدم بطلب لدمج العقوبات الصادرة بحقه، بعد أن صدر بحقه ستة أحكام تتراوح عقوباتها من الحبس ثلاثة أشهر، الى وضعه بالأشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات.
وبينت، أنه وكون المستدعي مكرر بالمعنى القانوني، فقد قررت المحكمة جمع العقوبات الصادرة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة تسع سنوات والحبس لمدة سنتين وثلاثة أشهر، لتصبح العقوبة واجبة النفاذ بحقه 11 سنة وثلاثة أشهر متضمنة مدة التوقيف، يضاف اليها الرسوم والغرامة.
وأوضحت الامانة العامة، أنه وفي حكم آخر، فقد تقدم أحد المكررين بطلب دمج العقوبات الصادرة بحقه، بعد أن سبق وصدر بحقه سبعة أحكام تتراوح من سنة إلى ثلاث سنوات، حيث تم جمع العقوبات الصادرة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال الشاقة مدة تسع سنوات،والحبس لمدة أربع سنوات، بحيث أصبحت العقوبة واجبة النفاذ بحقه 13 سنة والرسوم محسوبة له مدة التوقيف، مضافا اليها الرسوم.
--(بترا)
ب ص/رز/أس14/01/2022 16:30:25

MENAFN15012022000117011021ID1103543645


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.