Monday, 24 January 2022 03:38 GMT

الاردن - وزير الزراعة : وصلنا الى اتفاق مع لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 14 كانون الثاني (بترا)- رندا حتامله - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة اللبنانية والاتفاق معها على تبادل السلع تلقائياً ودون رخص مسبقة، لتسهيل مهمة المزارعين المصدرين المرتبطة بأسعار صرف الدولار.
وبين الحنيفات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الجمعة، أنه في إطار سعي الوزارة الحثيث لزيادة الصادرات الزراعية وإقامة العلاقات التجارية مع الدول على اساس المنفعة المتبادلة والتعامل بالمثل في تبادل المنتجات الزراعية، تم إعطاء اولوية استيراد الموز خلال فترة الاستيراد التكميلي من لبنان مقابل استيراد الخضروات من الأردن وبناء على هذا التوجه فقد قام الجانب اللبناني بإلغاء رخص الاستيراد من الأردن والتعامل معها بشكل تلقائي ودون رخص مسبقة. وأضاف، أن الوزارة وجهت نقابة مصدري الخضار والفواكه الأردنية للتواصل مع نظرائهم اللبنانيين بغية تصدير المنتجات الزراعية الاردنية الى لبنان دون رخص مسبقة. وقال الحنيفات، إن الوزارة عملت على تسهيل مهمة المزارعين المصدرين المرتبطة بأسعار صرف الدولار وتم خلال منتصف الأسبوع الماضي تسيير أول إرسالية تجريبية ليتسنى استكمال عملية التصدير وفق آليات التعامل بالمثل ويأتي هذا التوجه ضمن خطط وزارة الزراعة في رفع الصادرات الزراعية .
--(بترا)
رح/م ق/أس14/01/2022 16:03:13

MENAFN15012022000117011021ID1103543640


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.