Friday, 21 January 2022 12:12 GMT

الاردن - منخفض جوي يؤثر على المملكة ويستمر حتى ليلة الأحد

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 13 كانون الأول(بترا)- قال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد آل خطاب، إن المملكة ستتأثر الليلة بكتلة هوائية باردة جداً مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، ويتوقع أن يكون تأثير الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض على شكل جبهات حتى ليل الأحد.
وأضاف، أن الأمطار ستهطل اعتباراً من الليلة في شمال ووسط المملكة، وتكون غزيرة أحياناً مصحوبة بالرعد، خاصة في شمال المملكة والتي قد تؤدي الى تشكل السيول.
وأضاف آل خطاب، انه ومع تعمق الكتلة الهوائية الباردة جداً يوم غدٍ الجمعة، تنخفض الحرارة بشكل ملموس وتكون الأجواء غائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة قد تكون غزيرة على فترات مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة مع احتمالية هطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء من جنوب وشرق المملكة، وهناك احتمال ضعيف بعد منتصف الليل هطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية ولفترة قصيرة، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.
اما يوم السبت يستمر تأثير الحالة الجوية مع هطول زخات من المطر بين الحين والأخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية مع احتمالية لهطول زخات خفيفة من الثلج لفترة قصيرة فوق قمم الجبال العالية الجنوبية، تكون أحياناً ممزوجة بالمطر.
وأفاد آل خطاب بأن الاجواء تبقى ماطرة يوم الأحد في أغلب مناطق المملكة، وتكون الهطولات غزيرة على فترات، يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد مما قد يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، مع احتمال هطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية قد تكون أحياناً ممزوجة بالمطر وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، ومع ساعات الليل تضعف تدريجيا الهطولات في كافة المناطق وتتناقص الغيوم ويتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق ليلة الاحد وصباح الاثنين .
ودعت الأرصاد المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر خلال الحالة الجوية التي ستشهدها المملكة خلال الساعات القادمة، محذرة من خطر الانزلاق على الطرقات عند الهطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار على الطرق الخارجية وبسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها.
--(بترا)
م ح/م ق/ح أ13/01/2022 20:15:09

MENAFN15012022000117011021ID1103543576


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.