Friday, 28 January 2022 06:55 GMT

الاردن - تعديل جدول مباريات البطولة الآسيوية الـ20 لكرة اليد

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 13 كانون الأول (بترا)- أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد جدولا معدلا على برنامج البطولة الآسيوية الـ20، والتي ستقام في مدينة الدمام السعودية، من 18 ولغاية 31 كانون الثاني الحالي، وهي تصفيات بطولة العالم، والمقررة في بولندا والسويد مطلع العام 2023.
وجاء قرار الاتحاد الآسيوي بإجراء تعديل على مواعيد اللقاءات، بعد انسحاب المنتخب الياباني من منافسات البطولة، في الوقت الذي أبقى فيه الاتحاد على فرق المجموعات الأربع كما هي بعد أن قام باستبعاد المنتخب الياباني من المجموعة الرابعة، والتي باتت تضم منتخبات البحرين وهونغ كونغ وأوزبكستان وفيتنام، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات الأردن والكويت وكوريا الجنوبية وسنغافورة، وتضم المجموعة الثانية منتخبات السعودية وإيران وأستراليا والهند، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات قطر والإمارات والعراق وسلطنة عمان.
وحسب الجدول الجديد، يخوض المنتخب الوطني أول لقاءاته في دور المجموعات يوم الثلاثاء المقبل بمواجهة المنتخب الكويتي، ثم يخوض مباراته الثانية يوم الأربعاء المقبل بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي، ثم يلعب مباراته الثالثة في اليوم الذي يليه (الخميس المقبل) أمام منتخب سنغافورة.
وتتأهل الفرق الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، والذي يتم فيه تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين، حيث يتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من هذا الدور إلى الدور قبل النهائي، والتأهل مباشرة إلى بطولة العالم، فيما يلعب الفريقان الحاصلان على المركز الثالث في كل مجموعة في مباراة حاسمة لتحديد هوية الفريق صاحب البطاقة الخامسة المؤهلة إلى بطولة العالم، في الوقت الذي تكون فيه بقية الفرق والتي لم تتأهل إلى الدور ربع النهائي في لقاءات لتحديد المراكز من التاسع وحتى السادس عشر.
--(بترا)
ض ع/هـ ح13/01/2022 17:30:15

MENAFN15012022000117011021ID1103543550


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.