Tuesday, 25 January 2022 02:03 GMT

الإمارات - الصحة تحذر من مضاعفات لأحد أجهزة تنظيم ضربات القلب'

(MENAFN- Al-Bayan)

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع من مضاعفات صحية قد تنتج عند استخدام جهاز تنظيم ضربات القلب ' Micra leadless pacemaker'، لاحتمالية التعرض لمشكلات صحية أثناء زرع الجهاز.

وأوضحت الوزارة في تعميم وجهته إلى جميع المنشآت الصحية، وممارسي الرعاية الصحية في القطاع الصحي، بناء على تحذير أصدرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، التي أكدت أن انثقاب القلب هو أحد المضاعفات النادرة لأي عملية زرع لجهاز تنظيم ضربات القلب، كما يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات كبيرة أو حتى الموت.

وأوصت الوزارة الأطباء بضرورة مناقشة المريض، وشرح فوائد ومخاطر استخدام المنتج، مقارنة بالأنظمة الوريدية أو العلاجات البديلة.

ولفتت إلى أن خطر حدوث المضاعفات في حال انثقاب القلب يتزايد بنسبة أعلى عند المرضى الذين يتلقون هذا النظام مقارنة بأجهزة تنظيم ضربات القلب التقليدية عبر الوريد.

وطالبت الأطباء بالاستعداد التام للتعامل بشكل طارئ مع المرضى عند حدوث انثقاب في القلب أثناء زرع الوسيلة الطبية، كما يجب اتباع تعليمات الاستخدام والتدريب على المنتج بعناية جيدة.

 

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN15012022000110011019ID1103543424


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية