Friday, 28 January 2022 12:38 GMT

السعودية - سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

(MENAFN- Saudi Press Agency) الخرطوم 12 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 15 يناير 2022 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تأكيد رئيس بعثة الأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس، أن المسار الذي أطلقته المنظمة لتسوية الأزمة السياسية قد يكون آخر بارقة أمل في البلاد.
ونشرت إعلان حزب“التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية” السوداني، أمس، تسلمه دعوة من الاتحاد الأفريقي لبحث الأوضاع السياسية في البلاد.
وأخبرت صحف السبت عن تسجيل السودان خلال الـ 24ساعة الماضية 359 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي حالات الإصابة منذ بدء الجائحة في السودان إلى 50 ألفاً و111 إصابة، فيما بلغ عدد المتعافين 40 ألفا و183 إصابة.
وأولت اهتماما بإعلان الخارجية الأمريكية أمس أن المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي ديفيد ساترفيلد سيزور والسودان وإثيوبيا الأسبوع المقبل وسط أزمات مستمرة في البلدين الأفريقيين.
ولفتت الانتباه إلى تدمير وحدات من الجيش الصومالي أمس، عدة قواعد لمليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي، في منطقة جنالي بإقليم شبيلي السفلى.
وسلطت صحف السودان الضوء على تأكيد وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن الشعب الفلسطيني يصرّ على ممارسة حقه المشروع في الدفاع عن نفسه حتى نيل حقوقه السياسية، والعودة وتقرير المصير، وتجسيد دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

MENAFN15012022000078011016ID1103543339


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.