Friday, 21 January 2022 07:58 GMT

السعودية - سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

(MENAFN- Saudi Press Agency) تونس 12 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 15 يناير 2022 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم ضمن اهتماماتها تجديد فرنسا ترحيبها بالإجراءات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيِّد، وذلك خلال محادثات جمعت وزير الخارجية التونسي عثمان الجارندي بالسفير الفرنسي لدى تونس، إنداري باران، والذي أكد على استعداد بلاده مواصلة دعم تونس على مستويات ثنائية ومُتعدّدة الأطراف، وخاصة في استحقاقاتها المقبلة مع صندوق النقد الدولي والمؤسسات الأوروبية.
كتبت الصحف عن فحوى اللقاء الذي جمع رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري بسفيرَ إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بوتشيني غريمالدي، والذي بحث معه المستجدات المتعلقة بالعملية الانتخابية، وذلك في مساع لتحقيق تطلعات الشعب الليبي في بناء دولته المنشودة على أسس دستورية سليمة، مشيرة إلى تأكيد السفير الإيطالي حرص حكومة بلاده على تعزيز التعاون ، ودعم الخطوات المتخذة لإنجاح المسار السياسي.
وتطرقت إلى ما شهدته العديد من الطرق والميادين الرئيسة في العاصمة اللبنانية بيروت والمدن الكبرى في المحافظات، من احتجاجات شعبية ، وذلك احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وعدم تنفيذ الاتفاقات التي تمت بين الاتحادات العمالية والحكومة، فضلا عن رفع الدعم نهائيا عن المشتقات البترولية وانعكاسه على الارتفاع الكبير في الأسعار .
وأخبرت صحف تونس عن تسجّل أغلب دول العالم في هذه الآونة ارتفاعا ملحوظا وأرقاما قياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا ومتحورها الجديد «أوميكرون» وسط استنفار حاد في العالم لمواجهت تحديات انتشار الفيروس في ظل واقع اقتصادي وسياسي صعب وانهيار للمنظومة الصحية في بعض الدول بسبب الجائحة المستمرة منذ 2019.

MENAFN15012022000078011016ID1103543239


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.