Wednesday, 19 January 2022 02:20 GMT

الاردن - ضبط مواد غذائية زوّر أصحابها تاريخ الإنتاج والانتهاء في عمّان

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، إن فرق المؤسسة الرقابية في مديرية المناطق بالتعاون مع البحث الجنائي، ضبطت وأتلفت 7 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، بما فيها مواد تم التلاعب بتاريخ انتاجها وانتهاء صلاحيتها باستخدام أجهزة تزوير، في احدى الشقق السكنية في القويسمة.

وأضاف، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن ذلك جاء ضمن حملة رقابية موسعة نُفذت في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة، وبعد عمليات تحر ومتابعة مكثفة ومسبقة، شملت عدة مستودعات ومنشآت غذائية، لافتا إلى أنه ستتم المباشرة بإحالة أصحاب العلاقة إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

على صعيد متصل، قال مهيدات، في بيان منفصل، إن كوادر المؤسسة في فرع العقبة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة أحبطت عملية استبدال ملصق بطاقة بيان إرسالية مواد غذائية ذات منشأ غير أردني بملصق يشير إلى أن منشأها أردني؛ وذلك لغايات إعادة تصديرها إلى احدى الدول المجاورة. وأضاف مهيدات، أن القائمين على العملية المحبطة حاولوا استغلال الثقة التي يحظى بها المنتج الغذائي الأردني لدى العديد من الدول، مشيرا إلى أن المواد الغذائية ضبطت في ظروف لا تتلاءم مع الاشتراطات الصحية اللازمة المعتمدة من قبل المؤسسة.-(بترا)

MENAFN15012022000072011014ID1103543025


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية