Sunday, 16 January 2022 10:15 GMT

الاردن - الهناندة: الإعلان عن الأطر الفنية والتنظيمية للجيل الخامس خلال أيام

(MENAFN- Alghad Newspaper)

إبراهيم المبيضين

كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة يوم أمس أن الحكومة من خلال الوزارة وهيئة تنظيم قطاع الإتصالات ستعلن وخلال فترة ايام خطة الحكومة بخصوص اجراءات تاسيس البنية التحتية لتكنولوجيا“الجيل الخامس” التي تعد من احدث اجيال خدمات الاتصالات المتنقلة حول العالم.

وقال الوزير في تصريحات صحافية لـ”الغد” ان الخطة ستشمل اعلان الأطر التنظيمية والفنية لإطلاق خدمات الجيل الخامس وتوفير الطيف الترددي اللزمة لتقديم الخدمة من قبل المشغلين، وآلية توفيرها والبنية التحتيتة لها وحزمة من الاجراءات لها علاقة بتحفيز القطاع وتطويره بشكل عام.

واكد الوزير ان هذه الخطة هي نتاج مشاورات وما تم التوافق عليه بالشراكة والتعاون مع مشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة، لافتا الى انه جرى في وقت سابق القيام بالعديد من الدراسات والمشاورات مع القطاع، وقد جرى عقد اجتماع بين المشغلين وهيئة الاتصالات، وقد يجري عقد اجتماع اخر بداية الاسبوع الحالي قبل اعلان الخطة كاملة.

وجدد الوزير التأكيد على ان الحكومة جادة في ادخال خدمات الجيل الخامس الى السوق المحلية واصفا اياها بواحدة من“اعمدة عملية التحول الرقمي” للحكومة ولكل القطاعات الاقتصادية في المملكة لما تحمله هذه الخدمة من مزايا تتفوق على الاجيال السابقة للاتصالات وخصوصا من حيث السعات والسرعات للانترنت عريض النطاق.

[email protected]

MENAFN15012022000072011014ID1103543021


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.