Friday, 21 January 2022 09:02 GMT

مصر - الجيش الصومالى يشن عملية عسكرية ويدمر قواعد لمليشات الشباب

(MENAFN- Youm7)

شن الجيش الوطني الصومالى وقوات الدراويش لولاية غلمدغ عملية عسكرية ضد مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة جنوبي محافظة مدغ، بحسب وكالة الأنباء الوطنية الصومالية.

وأكد ضباط في الجيش أن القوات المشتركة غادرت قواعدها نحو المناطق الجنوبية من محافظة مدغ للقضاء على فلول المليشيات المتمردة التي تتحصن في تلك المناطق.

وقد فرت عناصر مليشيات الشباب نحو جنوب محافظة مدغ بعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها جراء العملية العسكرية التي نفذها الجيش.

كما دمر الجيش الصومالى عدة قواعد لمليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة جنالي باقليم شبيلى السفلى.

وجرت العملية العسكرية التي نفذتها الكتيبة الـ84 للفرقة الـ14 أكتوبر من الجيش الصومالى في مناطق شبيلى السفلى، حيث دمرت القوات قواعد لمليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة .

وبعد تدمير مواقع مليشيات الشباب نفذت القوات عمليات تمشيط واسعة في المنطقة لتتبع فلول المليشيات وتعزيز الأمن و الاستقرار.

يذكر أن الجيش الصومالى قد كثف في الأونة الأخيرة من العمليات العسكرية للقضاء على فلول مليشيات الشباب المتطرفة التي تتواجد في المناطق القليلة المتبقية على أيدي المتمردين.


MENAFN15012022000132011024ID1103542927


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية