Friday, 21 January 2022 11:14 GMT

وزارة الطاقة السودانية تعلن عن خروج البارجة التركية في بورتسودان من تغذية الشبكة القومية

(MENAFN) شددت وزارة الطاقة السودانية على خروج البارجة التركية في بورتسودان من تزويد الشبكة القومية للكهرباء، وأعلنت عن سبب ذلك قائلة انه بعد تكسّر أحد الأبراج الناقلة للكهرباء في الخط الرئيسي الذي يربط "بورتسودان" في الشبكة القومية، إثر تضارب ناقلة تجارية مع البرج وخرابه بشكل كامل.

وقال محمد عبد الله محمود، وزير الطاقة المكلف، في إيجاز صحفي، أن "إدارة الكهرباء تحركت فورا لموقع الحدث لمعالجة هذا الخلل و إصلاح البرج"، واشار إلى أنه "هنالك معالجات أخرى تجري من قبل الفنيين في الكهرباء لإعادة الكهرباء لمدينة بورتسودان بشكل عاجل من خلال إعادة تشغيل البارجة التركية بالتنسيق مع شركة بشائر للبترول في أسرع وقت ممكن".

كما أكّد بدوره أن "العمل علي إعادة تأهيل البرج التالف تسير بشكل حثيث"، موضحا أن "تعطل الخط الناقل أدى إلى خروج حوالى 150 ميغاوات من الشبكة القومية أثرت بشكل مباشر على استقرار الإمداد الكهربائي في مناطق السودان الأخرى".

MENAFN15012022000045012476ID1103542846


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية