Tuesday, 18 January 2022 04:46 GMT

الاردن - ميزة هامة يجب تفعيلها على هاتف آي فون

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - حث خبير أمني مستخدمي هواتف آي فون على تفعيل ميزة أمنية هامة على هواتفهم لحماية خصوصيتهم.
ويطلق على هذه الميزة اسم Private Relay وهي متاحة للجميع فقط لبضعة أشهر، وتعمل مثل الـ VPN حيث تقوم بإعادة التوجيه وإخفاء حركة المرور على الإنترنت.
وتحمي هذه الميزة نشاطك عبر الإنترنت من مزودي الإنترنت ومواقع الويب الأخرى، وتعمل مثل خدمة VPN لمنع الشركات مثل فيس بوك وبعض مواقع البيع بالتجزئة، من تتبعك عبر الإنترنت، وسيتم إخفاء عنوان IP الخاص بك، وسيتم إخفاء أي نشاط على متصفح سفاري، وهذا مهم، خاصة إذا كنت تستخدم شبكة واي فاي عامة قد لا تكون آمنة.
وتمت مشاركة الميزة على تيك توك بواسطة خبير التكنولوجيا في Appledsign والذي أوضح أنك ستحتاج ميزة الأمان إذا كنت تستخدم شبكة واي فاي في أي وقت من الأوقات في مطار أو مقهى أو فندق أو أي مكان عام.




كيفية تنشيط Private Relay على آي فون تحتاج أولاً إلى التأكد من تحديث جهازك إلى iOS 15 أو iPadOS 15 أو macOS، للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج، وتأكد من أنك تستخدم أحدث نظام التشغيل متوفر.
إذا كان هناك تحديث متاح، فإن الأمر يستحق تثبيته على الفور، وبمجرد تثبيت البرنامج ذي الصلة، من السهل جدًا إعداد Private Relay على جهاز آي فون أو آيباد، انتقل إلى الإعدادات> معرّف ابل> iCloud > 
Private Relay ثم قم بتشغيل الميزة.
وتمنحك Private Relay الفرصة لاختيار موقع عنوان Ip الخاص بك، ويمكنك اختيار موقع عام أو موقع أوسع مثل الدولة، وهذا يعني أن أي مواقع ويب تتعقبك لأغراض إعلانية قد تعرف مكان تواجدك بشكل عام ولكن لا يوجد شيء محدد، وكلما زاد مستوى إخفاء هويتك، قلت دقة المحتوى الذي تعرضه على الإنترنت.
وتزيل Private Relay أي معلومات عن عنوان Ip محدد وتمنحك هوية أكثر عمومية عبر الإنترنت، ويمكن استخدامها فقط مع سفاري، ولا يمكن استخدامها لأنشطة VPN الشائعة مثل محاولة بث محتوى نيتفليكس من بلد آخر، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

MENAFN15012022000151011027ID1103542815


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار