Tuesday, 18 January 2022 04:32 GMT

البحرين - مجلس التعاون الخليجي والصين يؤكدان ‏ضرورة إتمام اتفاقية التجارة الحرة بينهما في أسرع وقت

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

أكد مجلس التعاون الخليجي والصين، ‏ضرورة إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية بينهما في أسرع وقت ممكن، بهدف زيادة تعميق مجالات التعاون المتبادلة ورفع مستوى التعاون العملي ومواجهة التحديات، بما يحقق التنمية المشتركة ويخدم المصالح المشتركة.
واتفق الجانبان، في بيان مشترك صدر عقب اجتماع عقده الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، في مدينة ووشي الصينية، على ‏التوقيع على خطة العمل المشتركة للحوار الاستراتيجي بينهما بين عامي 2022- 2025 في أسرع وقت ممكن، من أجل آفاق جديدة وتوسيع مجالات التعاون.
كما اتفق الجانبان 'وفق البيان'، ‏ضرورة إتمام المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والصين في أسرع وقت ممكن، وإقامة منطقة التجارة الحرة بين مجلس التعاون والصين في يوم مبكر، بغية رفع مستوى التحرير والتسهيل للتجارة وحوكمة المصالح التجارية والاقتصادية للطرفين.
واتفق الجانبان على ‏عقد الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بينهما في العاصمة السعودية 'الرياض'، في الوقت المناسب للجانبين، من أجل تعزيز التواصل الاستراتيجي بين الجانبين ومتابعة البرامج التنموية لديهما، وتخطيط العلاقات والتعاون بين الجانبين في المستقبل.
وقال البيان إن الجانبين أبديا ارتياحهما ‏لمدى تطور العلاقات الخليجية الصينية، وأكدا أن تعزيز التعاون الخليجي الصيني يتماشى مع المصالح الأساسية والبعيدة المدى لدى الجانبين، متطلعين إلى مواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى جديد وتعزيز الدعم المتبادل، بما يصون المصالح المشتركة بشكل أفضل.

MENAFN15012022000055011008ID1103542615


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار