Wednesday, 19 January 2022 01:48 GMT

انذار كاذب على طائرة وراء القبض على قيادي بالجناح العسكري لإخوان مصر

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

على طريقة أفلام المخابرات تم القبض على حسام منوفي محمود سلام، وهو أحد القيادات بحركة 'حسم' التابعة للجماعة والتي أدرجتها السلطات الأميركية على قوائم الإرهاب، خلال رحلة هروبه من السودان إلى تركيا.
الطريف أن أول خبر تم تسريبه عن عملية القبض كان من خلال المنصات الإخوانية على السوشيال ميديا، حيث تم الإعلان عن اعتقال أجهزة الأمن المصرية راكب مصري بطائرة سودانية كانت قد أقلعت من الخرطوم في طريقها إلى اسطنبول بتركيا، و أن القبض تم بعد هبوط الطائرة اضطراريا مساء الأربعاء الماضي في مصر الأقصر ( جنوب مصر).

وخلال ساعات من هذا الخبر على المنصات الإخوانية بدأت تفاصيل الخبر تتكشف، وتبين أن القيادي الإرهابي كانت على متن رحلة لطائرة سودانية تابعة لشركة ' بدر إيرلاينز' .. وفور دخول الطائرة إلى الأجواء المصرية، أبلغ قائد الطائرة سلطات المراقبة الجوية عن وجود إنذار بحريق في الطائرة وأنه يطلب الهبوط اضطراريا في أقرب مطار حفاظا على أرواح ركاب الطائرة وعددهم 138 راكبا بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 8 أفراد.
تم السماح للطائرة بالهبوط في مطار الأقصر الدولي بعد إعلان حالة الطوارئ بالمطار، وعلى الفور صعد رجال الأمن المصريين إلى الطائرة ، حيث تم اقتياد ثلاثة ركاب والتحقيق معهم، فيما تم السماح لاثنين باستكمال الرحلة، واقتياد الثالث وهو حسام سلام ويحمل جواز سفر رقم A25198975 إلى إحدى الجهات الأمنية.

يذكر أن الإرهابي حسام منوفي أو حسام سلام متورط في عدد من العمليات الإرهابية داخل مصر، وهو من مؤسسي وكوادر حركة حسم الإرهابية وهي الذراع المسلح للإخوان المسلمين في مصر ،ومتهم رئيسي في القضية رقم 64 لسنة 2017 جنايات القاهرة والقضية رقم 724 لسنة 2016 والمحالة للقضاء العسكري برقم 64 لسنه 2017 جنايات شرق، والمعروفة إعلاميًا بـ 'تأسيس حركة حسم الإرهابية'.

وتورط حسام منوفي في عدة عمليات تفجيرات واغتيال من أبرزها: 'اغتيال اللواء عادل رجائي قائد الفرقه 9 مدرعات، والرائد محمود عبد الحميد صادق رئيس مباحث قسم طامية، والملازم بقسم شرطة العمرانية أحمد عز الدين'.

كما تورط في التخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية منها محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، ومحاولة اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح، والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق

MENAFN15012022000055011008ID1103542597


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية