Wednesday, 19 January 2022 11:52 GMT

الإمارات: لا عودة للإغلاق.. و«أوميكرون» لم يتسبب بضغوط على القطاع الصحي

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

أكدت الإمارات، أمس، أنها لا تعتزم العودة مجدداً إلى حالة الإغلاق الكامل، وأنها ستركز على إجراء الفحوص للسكان وتطعيمهم باللقاحات، للإبقاء على اقتصادها منفتحاً. وقال معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية: «إذا تحدثنا عن توقعاتنا بشأن اقتصاد الإمارات في عام 2022، فإننا نبدأ العام بتوقعات بالغة القوة لاقتصادنا»، وأشار معاليه إلى مواكبة الدولة لتداعيات الجائحة، عبر التغييرات التنظيمية والقانونية، وأنها تواصل تحقيق التوازن بين الجوانب الصحية والاقتصادية، حيث ستستمر في زيادة عدد الفحوص، والتشجيع على تلقي اللقاحات كي تعزز قدرة المجتمع على التعامل مع الوضع.

إلى ذلك، أكد الدكتور حسين الرند، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد للصحة العامة، أن متحور «أوميكرون» لم يتسبب بضغط على القطاع الصحي في الدولة، الذي يمتلك قدرة فائقة على تقديم خدمات الرعاية الصحية المطلوبة. وقال الرند: «نحن في نهاية الجائحة، فحسب التقارير العالمية وآراء معظم المختصين سيكون عام 2022 هو الأقرب لنهايتها».

MENAFN15012022000055011008ID1103542583


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.