Friday, 21 January 2022 11:07 GMT

الاردن - أجواء قارسة البرودة وأمطار وثلوج جنوبا وشرقا

(MENAFN- Alghad Newspaper)

عمان-الغد- يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة اليوم، لتصبح أقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، وفق موقع“طقس العرب”.
ويستمر الطقس بارداً، وغائما على الأغلب، مع هطول الأمطار والبرَد بمشيئة الله على فترات في مناطق عدة من المملكة بما فيها المناطق الجنوبية، كما يتوقع تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية التي يزيد ارتفاعها على 1450 مترا عن سطح البحر، تتراكم أحياناً بحسب الارتفاع.
وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، وفي خليج العقبة جنوبية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
وليلا يكون الطقس بارداً وغائماً مع هطول الأمطار بمشيئة على فترات في مناطق عدة من المملكة، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية تتراكم أحياناً بحسب الارتفاع، كما تعبر غيوم منخفضة ملامسة لسطح الأرض المرتفعات الجبلية العالية مسببة تشكلاً للضباب.
أما غدا، فتكون درجات الحرارة أبرد من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويستمر الطقس باردا وغائما معظم الفترات في مناطق عدة، وتشتد وتيرة الأمطار من جديد حيث تهطل الأمطار بمشيئة الله في مناطق عدة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً.
أما في مناطق البادية الشرقية (الرويشد، الصفاوي، الطريق الدولي الواصل مع بغداد، الحدود الأردنية/العراقية، الدفيانة وأم القطين) فيتوقع تساقط الثلوج عليها بمشيئة الله مع حدوث تراكمات في تلك المناطق نتيجة تلاقي الهطولات مع الرياح القطبية.
وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية في بعض المناطق، وفي خليج العقبة جنوبية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
وتتأثر المملكة برياح قطبية قارسة البرودة مندفعة من سبيريا نحو المنطقة بما فيها المملكة، حيث يطرأ ليلا انخفاض حاد على درجات الحرارة لتكون تحت الصفر المئوي في مناطق عدة من المملكة.
ويكون الطقس في بداية الليل شديد البرودة ومتقلبا ما بين غائم جزئي وغائم، مع هطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في جنوب المملكة، كما يتوقع تساقط الثلوج في مناطق البادية الجنوبية الشرقية إضافة إلى مرتفعات الشراه.

MENAFN14012022000072011014ID1103542298


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.