Wednesday, 26 January 2022 05:44 GMT

الاردن - الوحدات والأرثوذكسي يتخطيان كفريوبا والجبيهة في دوري“CFI” للسلة

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

خالد العميري

عمان – حقق فريق الأرثوذكسي فوزا مثيرا على فريق الجبيهة بنتيجة 102-83 (النصف الأول 43-31)، فيما تغلب فريق الوحدات على فريق كفريوبا بنتيجة 98-58 (النصف الأول 53-28)، في لقاءين أقيما أمس على صالة الأمير حمزة، لحساب الجولة السادسة من إياب دوري CFI الممتاز لكرة السلة.
وحافظ الوحدات على صدارته لجدول الترتيب برصيد 11 نقطة، متقدما على فريقي الأهلي والأرثوذكسي، اللذان حلا في المركزين الثاني والثالث بالرصيد ذاته، بينما رفع كفريوبا رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، يليه الجبيهة خامسا برصيد 7 نقاط، فيما يتذيل الجليل جدول الترتيب برصيد 6 نقاط.
إلى ذلك، علمت“الغد” من مصادر موثوقة، أن مدير نشاط كرة السلة بنادي الجليل، عبدالله الملالحة، قدم استقالته من منصبه، لعدم التفرغ.
الوحدات 98 كفريوبا 58
أسند الوحدات مهمة قيادة الألعاب إلى محمود عابدين، في ظل غياب محترفه الأميركي أنطوان مايسون للإصابة، بدعم من أشرف الهندي وعلي الزعبي حول القوس، مع تواجد يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر للم والتسجيل تحت السلتين، فيما اعتمد كفريوبا على قدرات ابراهيم حماتي في تدوير الكرة مع محمد دعيس ومحمود ماف، إلى جانب تواجد المحترف الأميركي جايمس كارينغتون وسند الخوالدة لتأمين منطقة العمق.
تبادل الهندي والخوالدة التسجيل مع بداية الفترة الأولى، حيث سجل الهندي سلتين من عيار النقاط الثلاث مع سلة من اختراق هجومي، ليسجل الخوالدة سلتين من المسافة المتوسطة، ثم رد ماف على سلة شاهر مع نقطة من رمية إضافية، بسلة من خارج القوس مع“دنك ساحق” للأميركي كارينغتون، وأمام أفضلية لاعبي الوحدات في النقل السريع للكرة، انتهت الفترة الأولى (25-11).
وطرق الوحدات سلة كفريوبا بثلاث سلات من اختراقات هجومية عبر مطلق وأبو وزنة والهندي في الفترة الثانية، فيما كان إبراهيم بسام يسجل سلة من المسافة المتوسطة، ليطلب مدرب كفريوبا زيد ساحوري وقتا مستقطعا لإعادة ترتيب أوراقه، لكنه لم يغير شيئا في نتيجة اللقاء أمام جماعية أداء لاعبي الوحدات، ليتقدم في النصف الأول (53-28)، بعدما حسم نتيجة الفترة (28-17).
واعتمد الفريقان على الإختراقات الهجومية خلال الفترة الثالثة، ليسجل حماتي سلة من المسافة المتوسطة مع سلتين لشاهر، فيما كان الخوالدة وشاهر وبسام يسجلون نقطة واحدة من خط الرميات الحرة، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حافظ الوحدات على تقدمه في النتيجة الإجمالية (70-47)، رغم خسارته نتيجة الفترة (17-19).
وأظهر كفريوبا رغبة كبيرة لتقليص الفارق النقطي في الفترة الأخيرة، معتمدا على حيوية عبدالله الزعبي وأدهم الدجاني وحماتي، إلا أن الوحدات نوع من خياراته في التسجيل معتمدا على خبرات لاعبي البنش، ليفوز في النتيجة النهائية (98-58).
وبرز محمد شاهر في اللقاء من جانب الوحدات، محققا“الدبل دبل” بتسجيله 17 نقطة مع 16 متابعة وتمريرتين وسرقتين للكرة و2 بلوك شوت بفاعلية 27، يليه أشرف الهندي بتسجيله 30 نقطة مع 3 متابعات و7 تمريرات بفاعلية 28، فيما كان الأميركي جايمس كارينغتون اللاعب الأبرز من جانب كفريوبا بتسجيله 9 نقاط مع 8 متابعات وتمريرة و3 ستيل بفاعلية 14.




لاعب الأرثوذكسي فخري السيوري يرتقي للتسجيل أمام متابعة من ماغي

الأرثوذكسي 102 الجبيهة 83
اعتمد الأرثوذكسي على قدرات مالك كنعان في تدوير الكرة مع فخري السيوري وأمين أبو حواس، إلى جانب تواجد زيد عباس والمحترف السنغالي إبراهيما توماس للم والتسجيل تحت السلتين، في الوقت الذي غاب فيه اللاعبان محمود الهزايمة واسحاق مرقة لاصابتهما بفيروس كورونا، فيما أسند الجبيهة مهمة صناعة اللعب إلى محمد خلف بإسناد من نادر أحمد ومحمد الشمالي على الأطراف، مع تواجد لاعب الارتكاز خالد أبو عبود إلى جانب الأميركي غريغورسون ماغي لتأمين منطقة العمق.
وبدأ الفريقان اللقاء بقوة مع تنوع خيارات التسجيل من مختلف المحاور الممكنة، ليتقدم الأرثوذكسي بفارق سلة في الفترة الأولى التي حسمها لصالحه (19-17) بعد مغادرة لاعب الجبيهة محمد الشمالي إلى المستشفى، عقب تعرضه لإلتواء في كاحل القدم اليسرى.
ومع ارتكاب لاعبي الجبيهة عددا كبيرا من“التيرن أوفر” رغم التنظيم الجيد على أرضية الصالة الرياضية، كان الأرثوذكسي ينوع من خياراته في الاختراق والتسجيل من“الفاست بريك” وثلاثيات أمين أبو حواس، ليتقدم في نتيجة النصف الأول (43-31)، بعدما حسم الفترة الثانية لصالحه (24-14).
وارتفع مستوى الإثارة في النصف الثاني، فسجل الأرثوذكسي جملة من السلات المتنوعة عبر السيوري وعباس وابراهيما، ليحافظ على تقدمه في النتيجة الإجمالية (76-46)، بعدما حسم نتيجة الفترة الثالثة لصالحه (33-15)، ومع استمرار تفوقه في ظل جماعية الأداء، فاز“نسور عبدون” في النتيجة النهائية للمباراة (102-83).
وبرز السنغالي إبراهيما توماس في اللقاء من جانب الأرثوذكسي، بتسجيله 24 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات وسرقتين للكرة و3 بلوك شوت بفاعلية 32، يليه أمين أبو حواس بتسجيله 22 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات وسرقتين للكرة بفاعلية 27، فيما كان الأميركي ماغي اللاعب الأفضل من جانب الجبيهة محققا“الدبل دبل” بتسجيله 20 نقطة مع 12 متابعة و3 تمريرات وستيل وبلوك شوت بفاعلية 30، يليه نادر أحمد بتسجيله 15 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات و4 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 21.

MENAFN14012022000072011014ID1103542290


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية