Tuesday, 17 May 2022 02:16 GMT

الإمارات - أحمد بن سعيد يكرّم الفائزين بجوائز محمد بن راشد للأعمال وابتكار الأعمال والتميز في خدمة المتعاملين'

(MENAFN- Al-Bayan)

كرم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي الفائزين بجوائز الدورة 11 من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، التي تنظمها غرفة دبي، والدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال، والدورة الأولى من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في خدمة المتعاملين خلال حفل مساء أمس في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي.

حضر الحفل الختامي للجائزة الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حشدٌ من كبار المسؤولين ومديري المؤسسات الحكومية وأعضاء مجلس إدارة غرفة دبي، وممثلي مجموعات ومجالس الأعمال التي تنضوي تحت مظلة الغرفة، بالإضافة إلى حشدٍ من ممثلي شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال والإعلاميين.

قائمة الفائزين

وشملت قائمة الفائزين في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال كلاً من الشركة العربية للسيارات، وهايبرماركت اللولو - فرع القصيص، وأسواق للتجزئة عن فئة التجارة، وفازت في فئة الصناعة كل من شركة الخليج للسحب والإمارات العالمية للألمنيوم ومصانع المطاط الخليجية ويونيليفر (مصنع ليبتون جبل علي).

بالإضافة إلى شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من مملكة البحرين، وجندال شديد للحديد والصلب من سلطنة عمان. وحازت كل من مستشفى زليخة والقرية العالمية ـ دبي وترانسجارد لخدمات إدارة النقد على جوائز فئة الخدمات. وفي فئة البناء والتشييد،.

فازت كل من «شاينا ستيت كونستراكشن انجنيرينغ كوربوريشن ميدل ايست China State Construction Engineering Corporation Middle East) وأليك للهندسة والمقاولات بجائزة هذه الفئة. أما في فئة النقل والدعم اللوجستي، ففازت شركة النجم الثلاثي للنقليات (تراي ستار ترانسبورت) بالجائزة.

وسعياً منها إلى تشجيع الشركات على التميز والارتقاء بأدائها إلى مستويات أعلى، كرمت الغرفة الشركة صاحبة الأداء المتميز في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، وحصلت مستشفى زليخة على جائزة أفضل أداء في التميز.

أما قائمة الفائزين بالدورة الثالثة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال، فحصلت هواوي تك (فرع دبي) وترانسجارد لخدمات إدارة النقد على جوائز فئة الخدمات. أما في فئة البناء والتشييد، ففازت بها أليك للهندسة والمقاولات. وحصدت الشركة العربية للسيارات على جائزة فئة التجارة. وفي فئة الصناعة، ففازت كل من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من مملكة البحرين، وجندال شديد للحديد والصلب من سلطنة عمان بجائزة هذه الفئة.

وحصلت هواوي تيك (فرع دبي) على جائزة أفضل أداء في الابتكار في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال، نتيجة جهودها المبتكرة في قطاع الخدمات.

أما قائمة الفائزين بالدورة الأولى لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في خدمة المتعاملين، فحصدت (دي بي ورلد الإمارات) على جائزة فئة النقل والدعم اللوجيستي، أما في فئة الخدمات ففازت كل من اتصالات - منافذ بيع التجزئة وترانسجارد لخدمات إدارة النقد بالجائزة.

وفاز بنك الرياض والأنصاري للصرافة بجائزة فئة الخدمات المالية. أما في فئة التجارة ففازت كل من الشركة العربية للسيارات ومجموعة أباريل وهايبر ماركت اللولو ـ القصيص بالجائزة. وفازت بركات كواليتي بلاس بجائزة فئة الصناعة.

وحصد بنك الرياض من المملكة العربية السعودية على جائزة أفضل أداء في التميز في خدمة المتعاملين في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في خدمة المتعاملين.

وخضعت الشركات المتقدمة للجائزة، لعملية تقييم دقيقة في المجالات الرئيسية للأداء المؤسسي مثل القيادة والاستراتيجية والعمالة وإدارة الكفاءات والابتكار وتقديم تجارب استثنائية للمتعاملين بناءً على المعايير الموضحة في نموذج أداء الأعمال للجائزة والمبني على أفضل الممارسات العالمية.

 

ثقافة التميز

وقال معالي عبدالعزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي، إن الجائزة التي تعتبر عضواً في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، تشكل جزءاً أساسياً من ثقافة التميز المؤسسي التي تحرص القيادة الرشيدة على غرسها في مجتمع الأعمال، مشيراً إلى أن تكريم الشركات المتميزة والمبتكرة يأتي اليوم كجزءٍ من الاحتفالات الموسعة هذا العام بعيد الاتحاد الخمسين، ومعرض إكسبو 2020 دبي، لأن قطاع الأعمال جزء أساسي لا يتجزأ من مسيرة النمو المستدامة.

وأضاف الغرير: «نرفع اليوم شعار التميز والابتكار، ونحتفل معاً بنهجٍ يميز منطقتنا الخليجية، ويضعنا في صدارة مجتمعات الأعمال المتطورة. فثقافة التميز والابتكار هي ثقافة متجذرة في كافة جهود غرفة دبي لترسيخ مكانة الإمارة كوجهةٍ عالميةٍ رائدةٍ للأعمال والتميز».

تنافسية الشركات

ولفت حمد مبارك بوعميم، مدير عام غرفة دبي ورئيس اللجنة المشرفة على الجائزة إلى أنه عندما أطلقت غرفة دبي جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال في العام 2005، كانت تدرك أهمية ثقافة التميز في تعزيز تنافسية الشركات وسمعتها وكفاءتها.

حيث تحولت الجائزة، التي نمت وتطورت على مر السنوات، إلى برنامجٍ شامل ومتكامل لتحفيز الشركات على تطبيق أفضل الممارسات المؤسسية العالمية، مضيفاً أن عدد الشركات المتقدمة للجائزة بلغ أكثر من 1950 شركة، في حين كرمت الجائزة 205 شركات، لتصبح الجائزة أحد المكونات الرئيسية في غرس الابتكار والتميز في خدمات شركات ومؤسسات منطقتنا الخليجية.

وأضاف: «لقد كانت دبي دوماً سباقة إلى تشجيع ودعم العمل المؤسسي الخليجي، والجائزة نموذج واضح لدعم شركاتنا المحلية والخليجية لاعتماد أفضل المعايير العالمية في الأداء المؤسسي المتميز.

حيث بلغت نسبة الشركات الخليجية المشاركة في دورات الجائزة الحالية 13%، في حين بلغ إجمالي عدد الشركات الخليجية التي شاركت في برنامج الجائزة منذ توسعها في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 88 شركة، في حين لعبت الجائزة دوراً محورياً في دعم شركاتنا على اعتماد أفضل الممارسات عالمياً في الثقافة المؤسسية».

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN09122021000110011019ID1103335026


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.