Friday, 28 January 2022 09:56 GMT

الاردن - حكومة بريطانيا تحدد شرطا صارما لحضور مباريات البريميرليج

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - بعد إعلان الحكومة البريطانية أنها سوف تطبق الخطة (ب)، فيما يتعلق بمواجهة وباء كورونا، سوف يكون مطلوبا من الجماهير التي تحضر الأحداث الرياضية في إنجلترا مثل مباريات كرة القدم ويزيد عددها عن 10آلاف شخص، تقديم دليل على حصولهم على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد أو نتيجة سلبية لاختبار للكشف عن الإٌصابة بالفيروس.

وعقد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني مؤتمرا صحفيا، اليوم الأربعاء، ليعلن عن إجراءات جديدة سيتم اتخاذها، لمواجهة تزايد عدد حالات الإصابة بكورونا و انتشار متحور أوميكرون.

وأوضح جونسون، أنه وفقا للقواعد الجديدة، والتي سوف تدخل حيز التنفيذ في غضون أسبوع، فإن الدخول إلى أي مكان يتواجد به أكثر من 10 آلاف شخص، سيتطلب الحصول على جرعتين من اللقاح أو نتيجة سلبية في اختبار الكشف عن الإصابة بالفيروس.

 ومن المقرر إقامة 4 مباريات يوم الأربعاء المقبل بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح أن البطاقة الخاصة بكوفيد، ستكون إلزامية لدخول النوادي الليلية والأماكن التي تتواجد بها أعداد كبيرة من الأشخاص، بما في ذلك الأماكن المغلقة بدون مقاعد والتي يتواجد بها أكثر من 500 شخص، والأماكن المفتوحة بدون مقاعد التي يتواجد بها أكثر من 4 ألاف شخص وأي مكان يضم أكثر من 10 آلاف شخص.

وتابع جونسون: 'أثناء تطبيقنا للخطة (ب)، سنعطي للشركات إشعارا قبل اسبوع، لذلك فإن الخطة سيتم العمل بها في غضون أسبوع، وذلك للإبقاء على تلك الأماكن مفتوحة وبسعتها الكاملة لمنح الجميع الثقة في أن من حولهم فعلوا الشيء اللازم لتقليل المخاطر على الآخرين'.

واتصلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) برابطة الدوري الإنجليزي ورابطة الكرة الإنجليزية للتعليق على الأمر.

#بريطانيا #كورونا #البريميرليج

MENAFN09122021000151011027ID1103331001


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.