Tuesday, 25 January 2022 04:35 GMT

السعودية - ولي العهد وأمير قطر يرأسان اجتماع المجلس التنسيقي السادس

(MENAFN- Al Watan) وصل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية، أمس، وكان في مقدمة مستقبليه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وقد أقيمت مراسم استقبال لولي العهد في الديوان الأميري بمناسبة الزيارة، وبعد ذلك رأس ولي العهد وأمير دولة قطر الاجتماع السادس لمجلس التنسيق السعودي القطري.
تعاون في كافة المجالات
وسيسهم مجلس التنسيق السعودي القطري في مأسسة وتعزيز العلاقات السعودية القطرية وتطويرها، نظرا لما يشتمل عليه من مبادرات تعاون نوعية في مختلف المجالات وآليات حوكمة فعالة لمتابعة تنفيذها، إذ تستند مبادرات المجلس إلى رؤية المملكة 2030، ورؤية دولة قطر 2030، وتهدف إلى تلبية تطلعات القيادة في البلدين، وتحقيق مصالح شعبيهما الشقيقين، والدفع بالشراكة بين البلدين إلى آفاق أرحب. كما تحرص قيادتيا البلدين على تعزيز العلاقات بين المملكة ودولة قطر، وتكامل جهودهما في دعم مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، وتحقيق التقدم والازدهار ومواجهة مختلف التحديات، ورفع مستوى التعاون بين هذه الدول الأعضاء إلى أعلى مستويات الشراكة.
تنفيذ رؤية خادم الحرمين
وستسهم زيارة ولي العهد إلى دولة قطر أيضا في تعزيز الجهود لتنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، -يحفظه الله- لتعزيز العمل الخليجي المشترك، والتي أقرها المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (36) في ديسمبر 2015، بما في ذلك استكمال مقومات الوحدة الاقتصادية والمنظومتين الدفاعية والأمنية المشتركة، وبلورة سياسية خارجية موحدة.

MENAFN08122021000089011017ID1103327999


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية