Tuesday, 25 January 2022 06:03 GMT

مصر - ماذا قدم دوليو الأهلي مع منتخباتهم بكأس العرب؟

(MENAFN- Youm7)

يتواجد 9 لاعبين من لاعبي الأهلي الدوليين للمشاركة مع منتخباتهم في كأس العرب وهم محمد الشناوي وأكرم توفيق وأيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف مع منتخب مصر وعلي معلول مع منتخب تونس وبدر بانون مع منتخب المغرب.

ولم يشارك علي معلول مع منتخب تونس حتى الآن بسبب استمرار معاناته من شد في العضلة الضامة تعرض له في مباراة فريقه ضد غزل المحلة بالجولة الخامسة من عمر الدوري، حيث غاب عن مباريات منتخب تونس ضد موريتانيا وسوريا والإمارات لعدم اكتمال شفائه من الإصابة، فيما لم يتحدد موقفه من المشاركة في باقي مباريات نسور قرطاج بالبطولة العربية.

وشارك محمد الشناوي في مباريات منتخب مصر الثلاث وقدم مستويات قوية بل وارتدى شارة قيادة منتخب الفراعنة في مباراة الجزائر بعد خروج عمرو السولية، ويواصل عروضه القوية في حراسة عرين منتخب مصر.

ويؤدي حمدي فتحي بشكل جيد مع منتخب مصر، حيث بات من العناصر الأساسية في كتيبة الفراعنة، في ظل قناعة كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب قدراته، رغم تعرضه للإصابة في مباراة لبنان الافتتاحية وغيابه عن مباراة السودان، ولكنه عاد للمشاركة الأساسية بمباراة الجزائر، وكان أحد نجوم المباراة.

أيمن أشرف لم يشارك أساسيا أمام لبنان ولكنه تواجد أساسيا في مباراتي السودان والجزائر، وظهر بمستويات جيدة، ولكنها تعرض للإصابة في الركبة في الدقائق الأولى من مباراة محاربي الصحراء ليغادر الملعب ويشارك مصطفى فتحي بدلا منه، ومن المقرر أن يخضع اللاعب للأشعة لتحديد حجم الإصابة ومدة غيابه عن الملاعب.

فيما أدى عمرو السولية قائد منتخب مصر في بطولة كأس العرب مستويات قوية للغاية، وكان من العناصر التي ساهمت في تحقيق الفراعنة نتائج قوية بالبطولة العربية واعتلاء صدارة المجموعة الرابعة، وهو صاحب هدف التعادل في مرمى الجزائر.

كما قدم محمد شريف مستويات طيبة خلال مشاركته في بطولة كأس العرب حيث شارك اللاعب أساسيا في مباراتي لبنان والجزائر بينما شارك احتياطيا في مباراة السودان وسجل خلالها هدفا وحيدا بالبطولة، ليصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في عهد كيروش.

وكذلك محمد مجدي أفشة الذي ظهر بمستوى طيب للغاية في مباراة لبنان وسجل هدف الفوز من ركلة الجزاء ولكنه شارك احتياطيا في مباراة السودان بينما حرمته الإصابة من المشاركة الأساسية في مباراة الجزائر، حيث فضل اتلجهاز الفني إراحته وعدم المجازفة به.

وفيما يخص أكرم توفيق فقد ظهر بمستويات قوية للغاية خلال مشاركته في مباراتي لبنان والجزائر، ونجح في تقيدم واجباته الدفاعية والهجومية، ولكنه سيغيب عن مباراة منتخب مصر القادمة ضد الأردن بربع نهائي كأس العرب بسبب الإيقاف، بعد حصوله على إنذار بمباراة لبنان وآخر بمباراة الجزائر.

وأخيرا يؤدي بدر بانون بشكل مميز مع منتخب المغرب حيث يحمل شارة منتخب أسود الأطلسي بكأس العرب، وسجل معه هدفين في شباك فلسطين والأردن، واستعاد مستواه المعهود قبل الإصابة بفيروس كورونا في نهاية الموسم الماضي.


MENAFN08122021000132011024ID1103325542


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية