Wednesday, 26 January 2022 11:10 GMT

البحرين - عبدالله بن عيسى يهنئ السعودية بنجاح أول سباق فورمولا 1 بجدة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

 هنأ الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للسيارات القيادة بالمملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بمناسبة النجاح الكبير الذي حققته جائزة STC السعودية الكبرى لسباق الفورمولا واحد والذي أقيم على مضمار حلبة كورنيش جدة للمرة الأولى في تاريخها.



 وأكد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة أن النجاح الكبير الذي حققته الشقيقة الكبرى جراء استضافة إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا واحد للمرة الأولى في تاريخها يؤكد المكانة المرموقة التي باتت تتحلى بها المملكة العربية السعودية في عالم رياضة السيارات العالمية وموقعها المميز، عكست من خلال هذا السباق العالمي ما تتمتع به من إمكانيات وقدرات هائلة على جميع المستويات.

 كما أثنى على جهود الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل وما قاموا به من جهود جبارة في تنظيم هذا السباق، مشيراً إلى أن اتحاد السيارات البحريني يقف مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ويسانده كل المساندة ويسخر له خبراته وجميع إمكانياته من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح، حيث قام اتحاد السيارات البحريني بالتنسيق مع الاتحاد السعودي في إعداد وتجهيز المنظمين واليوم يساهم معه في تنظيم السباق على المضمار ومن خلال جميع الأدوار والمهمات حيث بلغ عدد البحرينيين من فريق اتحاد السيارات البحريني 437 فرداً من الجنسين.

 وأكد أن هذا الإنجاز الذي سجله اليوم أبناء البحرين في هذا المحفل العالمي هو ثمرة للدعم المتواصل الذي يتلقاه قطاع الشباب والرياضة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى ويضاف الى سجلات النجاحات المتواصلة التي تشهدها رياضة السيارات في مملكة البحرين بما تهيأ لهذه الرياضة من سبل احتضان الكفاءات والقدرات الشبابية البحرينية التي أصبحت اليوم محط أنظار العالم بما تحققه من نجاحات متتالية في ادارة السباقات في المملكة وخارجها.

 ونوه رئيس الاتحاد البحريني للسيارات بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لمشاركة الوفد البحريني مشيداً بدور سموه الكبير في دفع وتشجيع الشباب لإيمان سموه المطلق بطاقاتهم وقدراتهم في أخذ زمام المبادرة في ادارة وتنظيم مختلف السباقات الدولية والعالمية وسباقات السيارات المختلفة وهو ما تجلى واضحاً في ثقة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية باعتماد الكوادر البحرينية بالمساهمة في ادارة وتنظيم واحدا من السباقات الهامة في سلسلة سباقات الفورمولا 1. 

 وأشاد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة بتفاني أعضاء الوفد البحريني في تحقيق أعلى درجات النجاح في سباق الفورمولا واحد مع اخوانهم السعوديين، وأكد أن ما أنجزوه يعزز من سمعة المملكة على صعيد رياضة السيارات وما تمتلكه من امكانيات كبيرة متمثلة بحلبة البحرين الدولية التي اكدت دورها الفاعل في احتضان هذه النخبة المتميزة من شباب البحرين ورفع وعي الشباب بنظم سباقات السيارات واتاحة الفرصة أمامهم نحو الانخراط في مختلف النواحي الفنية والإدارية المتصلة بسباقات السيارات.

 وأكد أن ما قدمه البحرينيون كان محل تقدير واحترام للجميع وكان أهلاً للثقة التي وضعت فيهم، وهذا يؤكد للجميع المكانة التي تتمتع بها البحرين على خارطة العالم وما تمتلكه من كوادر وكفاءات وخبرات واسعة في هذا المجال، معرباً عن سعادته للوصول الى هذا المستوى الكبير والمشرف والمتميز بين الجميع وأن الجميع يعمل باسم فريق البحرين.

 وقال عبدالله بن عيسى إن أي منجزات تحققها الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية هي مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً كون نجاحها هو نجاح لنا في مملكة البحرين، معربًا عن سعادته بما شهده السباق من تنافس مثير وفعاليات مصاحبة متنوعة وحضور جماهيري غفير جعله محط أنظار العالم.

 وأعرب رئيس الاتحاد البحريني للسيارات عن الفخر بمشاركة مملكة البحرين في تنظيم هذا السباق وتحقيق أعلى معدلات النجاح فيه، خصوصاً أن أبناء البحرين قد اكتسبوا خبرة تراكمية في الإشراف والتنظيم لسباقات السيارات وفي مقدمتها الفورمولا واحد وهو ما مكنهم من وضع خبرتهم لمساندة الدول الشقيقة والصديقة في تنظيم سباقات السيارات المختلفة، مؤكداً جاهزية اتحاد السيارات في تنظيم مختلف السباقات في أي وقت أينما كانت.

 وجاءت مشاركة وفد اتحاد السيارات البحريني في تنظيم هذه البطولة العالمية بالمملكة العربية السعودية تأكيداً على المكانة التي بات يحتلها شباب البحرين وما وصل إليه من مستوى عالمي راقي، حتى أصبحت مملكة البحرين اليوم تصدر خبراتها للخارج.

 وأعرب أعضاء الوفد البحريني عن فخرهم واعتزازهم بالمساهمة مع إخوانهم في المملكة العربية السعودية الشقيقة في تنظيم هذا السباق العالمي الذي اعتبروه في بلدهم، وأكدوا أنهم على جاهزية تامة للمساهمة في تنظيم أي سباق يقام في المملكة العربية السعودية.

MENAFN06122021000055011008ID1103311766


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.