Sunday, 25 September 2022 06:29 GMT

الاردن - فيلمان لبنانيان يفوزان بجوائز في مهرجان القاهرة السينمائي

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - اختتم مهرجان القاهرة السينمائي فعالياته امس الاحد وتألق فيلمان لبنانيان هما: دفاتر مايا للمخرجين جوانا حاجي توما وخليل جريج بجائزة في فئة آفاق السينما العربية وفاز فيلم فياسكو للمخرج نيقولا خوري بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم.

اضافة اعلان

 

ويستند فيلم 'دفاتر مايا' إلى قصة حقيقية عن اكتشاف مجموعة رسائل وأشرطة كاسيت كانت حاجي توما أرسلتها إلى صديقة لها خلال سنوات المراهقة في ثمانينات القرن العشرين إبان الحرب اللبنانية. وفي الفيلم.

 

يصل الطرد المشحون برائحة الماضي إلى مونتريال في منزل مايا وهي لبنانية هاجرت إلى كندا تعيش مع ابنتها المراهقة أليكس. ويدفع إحياء هذه الذكريات القديمة بمايا إلى البوح عن أسرارها ومكنوناتها بشأن تجاربها في فترة الحرب.

 

المصدر - الفن 

MENAFN06122021000208011052ID1103311684


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.