Friday, 21 January 2022 06:25 GMT

الاردن - كواليس من معسكر“النشامى”..“المحترفين” تضرب موعدا مع الاتحاد الخميس

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية“أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

العطار وجابر في طريقهما لمغادرة الأهلي البحريني
بات المحترفان الأردنيان في صفوف فريق الأهلي البحريني عبدالله العطار وزيد جابر، في طريقهما لمغادرة النادي، بسبب خلافات بين الطرفين، تتعلق بالعديد من الأمور من ضمنها الإصابة.
ووفق المعلومات فإن الأهلي كشف عن بوادر رغبته في فسخ عقد العطار، من خلال نقله لتدريبات الفريق الرديف بحجة خيارات المدرب، وهو الأمر الذي قد يدفع النجم الأردني الخلوق، للتوجه لرفع قضية ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته بعد إعلان فسخ العقد.
أما فيما يتعلق بموضوع المحترف زيد جابر، فإن ناديه يرى أن تعرضه لإصابة، يتطلب استبداله بمحترف آخر، ما يرجح الاستغناء عنه قريبا، الأمر الذي قد يدفعه ايضا لرفع قضية ضد الأهلي البحريني، بانتظار الأيام القليلة المقبلة التي ستكشف عن التفاصيل.
معان والعقبة ينسحبان من شكوى“الكاس”
انسحب ناديا معان وشباب العقبة، من الشكوى السابقة المرفوعة في محكمة التحكيم الدولية الرياضية“الكاس”، والموجهة للجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم، على خلفية قرار تخسير الحسين إربد أمام الجليل بدوري المحترفن، بداعي اشراك لاعب غير مؤهل.
وخاطب الناديان المحامي الموكل بالقضية، لإبلاغه برغبتهما في سحب الشكوى، في ظل انتهاء الموسم الكروي، دون أن يؤثر هذا القرار في ثبات الناديين في دوري المحترفين.
خفايا وكواليس من الدوحة
تشهد العاصمة القطرية الدوحة حاليا، الكثير من كواليس وخفايا في المنتخب الوطني لكرة القدم، الذي عاش ليلة صاخبة وقاسية أول من أمس، بعد الخسارة الصادمة أمام المنتخب المغربي بنتيجة 0-4 في بطولة كأس العرب.
البداية من يوم أمس الذي شهد زيارة 8 من لاعبي المنتخب الوطني لمركز سبيتار الطبي، للكشف عن اصابات متفاوتة الدرجة، في مؤشر عن ارتفاع كبير في الإصابات لأسباب عديدة.
لاعب المنتخب محمد الدميري كان غاضبا بشكل كبير في التمرين الأخير للمنتخب، بسبب الرسائل الكثيرة التي تلقاها، وتحمل في طياتها هجوما عليه، وتصفه بـ”الختيار”.. الدميري كان عاتبا على الاتحاد لعدم شرح إصابته، لافتا إلى أن إصابته ليست بالقدم، بل تمزق في منطقة البطن والخصر، نتيجة تدخل قوي من لاعب المنتخب السعودي.
المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، كان عصبيا عند العودة للفندق بعد المباراة أمام المغرب، وذلك بسبب ردود الفعل القاسية على النتيجة والأداء.
مقرب من اللاعب محمد أبو زريق“شرارة”، أكد أن اللاعب يشعر بانه غير مرغوب به في المنتخب، نتيجة عدم حديث الجهاز الفني معه كباقي اللاعبين (وفق المصدر)… المصدر أكد أن هذا هو شعور اللاعب الذي لم يتيقن فيما إذا كان هذا شعورا حقيقيا أم وهما.
الاعلام الأردني والعربي، أبدى امتعاضه من التعتيم الاعلامي الذي يفرضه المنتخب الوطني على تدريباته، في مشهد لا يليق بالمنتخب الذي يحظى باهتمام الجميع، هذا التعتيم، تسبب في العديد من المناوشات بين إعلاميين ومسؤولي الاتحاد.
موظفو اتحاد الكرة توافدوا على قطر، بحيث جاء عدد منهم بدعوات شخصية، فيما جاء البعض الآخر على نفقة الاتحاد.
أما فيما يتعلق بإصابة أحمد ثائر في الركبة، فجاءت بسبب احتكاك مع اللاعب مهند خير الله في الإحماء الذي سبق مباراة المغرب.
وفيما يتعلق بلقاء الأردن والمغرب، فقد شهدت المباراة وما بعدها، الكثير من الصراعات والنقاشات الحادة داخل المنتخب الوطني، خاصة فيما يتعلق بمسؤولية تشكيلة المنتخب وإشراك لاعبين في غير مراكزهم.
وكشف مصدر مطلع، أن الخسارة فتحت الكثير من المواضيع داخل بعثة المنتخب، خاصة فيما يتعلق بالاعداد الإدارية الكبيرة من الاتحاد التي تواجدت في الدوحة والمحسوبة على طرف معين (وفق المتحدثين)، على حساب الاتحاد الذي يعاني من أزمة مالية، كما شهد المنتخب جدلا وتبادلا لتحميل المسؤوليات بعد الخسارة أمام المغرب، قبل أن يأتي التعادل بين السعودية وفلسطين ليهدئ من وطأة العتابات، في ظل اقتراب المنتخب من التأهل للدور الثاني، بعد أن بات بحاجة فقط للتعادل أمام فلسطين للتأهل.
المصدر الذي كشف هذه المعلومات، سبق وأن كشف لـ”الغد” كواليس استدعاء شرارة، ومن هو صاحب القرار في ذلك، متمنيا عدم الحديث في التفاصيل حاليا، لحين الانتهاء من البطولة.
كما شهدت المباراة انتقادات للمدير الفني عدنان حمد، من خلال الجماهير التي هاجمت المدرب من المدرجات، ولامته على هذه التشكيلة التي جاءت من اختياراته.
الوفد الإداري لاتحاد كرة القدم، المتواجد في قطر، تناسى في الايام الماضية تحضيرات المنتخب، وتفرغ للبحث عن مصدر معلومة“الغد” التي تحدثت عن استياء من الحمولة الزائدة في بعثة منتخب النشامى إلى الدوحة، وهو أمر كرس الاحتقانات داخل الاتحاد.
الرشدان: متفائل بالنشامى رغم رباعية المغرب
أكد أمين سر نادي الحسين إربد محمود الرشدان، مخالفته لآراء الغالبية العظمى من الشارع الرياضي المحلي، الذين أبدوا تشاؤمهم بنتائج المنتخب الوطني، بعد الخسارة الأخيرة أمام المغرب برباعية نظيفة.
الرشدان وفي تصريح لـ”الغد” أكد أنه لا يوافق المتشائمين آراءهم، وأنه يرى أن منتخب النشامى سيذهب بعيدا في بطولة كأس العرب، ايمانا منه بقدرات اللاعبين والجهاز الفني. وأضاف: بحكم خبرتي في اللاعب الأردني، أعتقد أن المباراة المقبلة ستشهد اختلافا كليا لأداء المنتخب، بعد أن يعالج المدير الفني الاخطاء، ما يجعلني متفائلا بعودة قوية أمام فلسطين، استعدادا للدور ربع النهائي الذي سيشهد أداء أفضل للنشامى القادرين على الذهاب بعيدا في البطولة.
أحترم وأقدر آراء المتابعين، ولكن رأيي مخالف للغالبية العظمى، ويصب باتجاه منتخب نشامى قوي في كأس العرب خاصة في المباريات المتبقية.
نجوم الرمثا يؤدون مناسك العمرة
أدى 14 لاعبا من نجوم فريق الرمثا لكرة القدم، مناسك العمرة، بانتظار العودة إلى الأردن مساء اليوم أو فجر يوم غد الثلاثاء.
وتوجه 14 لاعبا في الرمثا نهاية الأسبوع الماضي إلى مكة المكرمة، لأداء مناسك العمرة، على نفقة أحد المحبين والداعمين، تقديرا لفوز الفريق بلقب دوري المحترفين.
المخادمة رئيسا فخريا لنادي اتحاد الرمثا
اعلنت إدارة نادي اتحاد الرمثا، عن تعيين عثمان المخادمة رئيسا فخريا للنادي، خلال المرحلة المقبلة، التي تتطلب تضافر جهود الجميع، لاعادة فريق النادي لكرة القدم لمصاف أندية المحترفين في الموسم المقبل.
واستقبلت إدارة النادي، رجل الأعمال عثمان المخادمة، مشيدة بما قدمه في السابق من دعم للنادي، مؤكدة اعتزازها بتعيينه رئيسا فخريا، وهو ما لاقى استجابة وقبولا لهذه الشخصية الداعمة.
أندية المحترفين تتجه للقاء الاتحاد الخميس
تتجه أندية المحترفين، لتشكيل وفد يمثلها في اجتماع مع اتحاد الكرة، يعقد عند الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس المقبل (في حال عاد الاتحاد من قطر)، وذلك لبحث العديد من التفاصيل التي تهم الأندية، خاصة فيما يتعلق بالتفاصيل المالية، ومسألة تحديد موعد انطلاق الموسم الكروي المقبل.
واتفق عدد من الأندية على تسمية الوفد، بانتظار موعد عقد الاجتماع الذي تنتظره الأندية بشغف، أملا في الخروج منه برؤيا واضحة، خاصة فيما يتعلق بأجندة الموسم الكروي الجديد 2022.
كوادر أردنية تلقى الإطراء في العراق
لاقت الكوادر الأردنية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، إطراء وإشادة الأشقاء في العراق، بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة غرب آسيا للشباب، التي أقيمت في مدن بغداد وأربيل والبصرة.
وشهدت البطولة تواجدا لأمين عام الاتحاد خليل السالم ومدير البطولة أحمد قطيشات والمسؤول الإعلامي لؤي العبادي وعروبة الحسيني وعبير الرنتيسي، في فريق أردني نجح في إنهاء البطولة بشكل متميز. وأقيمت المباراة النهائية في بغداد في أول احتضان لمباراة دولية منذ عام 2002، وسط حضور جماهيري كبير، في مشهد يعكس نجاح البطولة بكوادر اردنية ساندت الجهد العراقي الذي بذل ايضا لضمان إخراج البطولة بشكل جيد.
وبرز قطيشات مدير البطولة بإدارته وحسن متابعته وتواصله مع المسؤولين هناك، ما دفع الأشقاء لإطلاق عبارات الثناء نحو الكوادر الأردنية المجتهدة.

كواليس النجوم

• رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، يتواجد حاليا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في زيارة خاصة.. خير ربما يتوجه من الإمارات إلى قطر، لتشجيع منتخب النشامى في حال أتاحت له الظروف ذلك.
• وكيل أعمال لاعبين عربي، تواصل مع اللاعب محمد عبدالمطلب“بوغبا”، لعرض تسويقه في أحد الأندية العربية.. اتصال الوكيل مع اللاعب، جاء بعد فسخ بوغبا عقده مع ناديه البقعة.
• نجوم فريق الفيصلي لكرة القدم يوسف ابو جلبوش“صيصا” ونزار الرشدان وورد البري، عادوا إلى عمان يوم أمس، بعد رحلة استجمام في تركيا استمرت لحوالي أسبوع.
• فريق الصريح لكرة القدم، قرر تعيين ماهر العجلوني مدربا عاما، بدلا من محمود العجلوني الذي اعتذر لظروف خاصة.. الصريح جدد الثقة بالمدير الفني محمد العبابنة.

  • خلاف حصل بين دائرة الحكام في الاتحاد السعودي واللجنة النسوية في الاتحاد الشقيق، حول السماح لحكمات أردنيات بإدارة مباريات في الدوري النسوي السعودي لكرة القدم.. اللجنة النسوية في الاتحاد السعودي، تؤيد منح الحكمات الأردنيات فرصة إدارة المباريات، فيما دائرة الحكام تفضل إعطاء الأولوية للحكمات السعوديات.



  • لاعبو الرمثا بعد اداء مناسك العمرة – (من المصدر)



  • اللاعب محمد عبدالمطلب“بوغبا” – (أرشيفية)

MENAFN05122021000072011014ID1103309142


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية