Wednesday, 26 January 2022 11:00 GMT

إطلاق مبادرة صوت مصر فى أفريقيا بحصاد وزارة الهجرة 2021.. اعرف التفاصيل

(MENAFN- Youm7) منذ أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارًا بعودة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في 2015 وحتى الآن؛ وقد أخذت الوزارة على عاتقها رعاية المصريين بالخارج وحماية حقوقهم وتلبية احتياجاتهم وتوعيتهم، إلى جانب مواصلة العمل على مكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم المشروع القومي 'حياة كريمة' لتطوير وتنمية قرى الريف المصري، وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 



وشهد عام 2021 الذي العديد من الجهود والأنشطة في ملفات مختلفة من بينها ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية ، وإحياء الجذور ، و دمج المصريين بالخارج فى المشروع القومى حياة كريمة .



وكشف حصاد وزارة الهجرة 2021، عن أهم إنجازات الوزارة فى هذا العام والذى يأتى من بينها مبادرة صوت مصر في أفريقيا.



وأشار التقرير، إلى أنه في إطار استعادة مصر لدورها الريادي والكبير في القارة السمراء، أعلنت الوزارة إطلاق مبادرة للمصريين المقيمين في الدول الأفريقية تحت عنوان 'صوت مصر في أفريقيا' Egypt's Voice in Africa، وذلك من أجل استدامة التواصل مع الجاليات المصرية في أفريقيا وتحقيق الاستفادة المثلى من القوى الناعمة المصرية هناك إزاء كافة الملفات والقضايا بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية القائمة التي تبذلها الدولة المصرية. 



وتستهدف المبادرة إلى الاستماع إلى أفكار الجاليات المصرية بأفريقيا ومقترحاتهم ومشكلاتهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم في كافة المستويات في ظل تحرك مصر الكبير في أفريقيا، وقد شملت المقترحات ضرورة تنشيط حركة السياحة والطيران مع الدول الأفريقية، وتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات معها إلى جانب زيادة عمليات الاستيراد والتصدير بينها وبين مصر لكافة البضائع خاصة الأدوية والأغذية والمحاصيل الزراعية والأثاث، وزيادة التبادل الطلابي والتعاون في مجال التعليم، وكذلك إرسال المزيد من الأطباء والدعم الطبي بمختلف أنواعه للدول الأفريقية، وتعزيز التعاون في مجال الكهرباء والنقل البري والبحري.




















MENAFN05122021000132011024ID1103309064


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.