Friday, 21 January 2022 05:54 GMT

مصر - باستثمار 31 مليار جنيه.. 19 وحدة محلية تشملها مبادرة 'حياة كريمة' بقنا

(MENAFN- Youm7)

مشروعات حياة كريمة بمحافظة قنا تحولت لواقع ملموس بالقرى التى تشملها المبادرة بمرحلتها الثانية، فمن الجنوب إلى الشمال العمل مستمر لتحقيق أحلام الأهالى، والتى بدأت تظهرإلى النور بمشروعات متكاملة فى العديد من المجالات، منها الصرف الصحى والغاز الطبيعى وتبطين الترع وإعادة تأهيل المنازل ورصف الطرق ومشروعات المياه والكهرباء وتثقيف أهالى القرى.

وتشمل محافظة قنا 690 مشروعا تنفذها مبادرة حياة كريمة، ففى قطاعات الصرف الصحى هناك 130 مشروعا، بجانب 95 مشروعا فى قطاع مياه الشرب، و165 مشروعا فى قطاع الكهرباء، و110مشروعات فى مجال الصحة، وفى مجال الشباب والرياضة هناك 37 مشروعا، وبالنسبة للمجمعات الزراعية هناك 19 مشروعا، بجانب 19 مشروعا أيضا للمجمعات الخدمية، و105 مشاريع فى قطاع الطرق، وكل المشروعات بدأت على أرض الواقع تسير بالمعدلات المطلوبة.

وأوضحت محافظة قنا، أن عدد الوحدات المحلية التي تشملها مبادرة حياة كريمة في المحافظة وحدة محلية و قرية تابعة لها، و 769 كفر وعزبة ونجع تابعة لها المبادرة، بالإضافة إلي أن عدد المراكز التي تشملها في الوقت الحالي 5 مراكز وهم 'قوص، الوقف، دشنا، فرشوط، أبوتشت'

وأشارت محافظة قنا، إلى أن عدد المشروعات التي تشملها المبادرة الرئاسية 712 مشروعًا بإجمالي استثمار31 مليار جنيه، وعدد المستفيدين من المبادرة في مختلف القري يصل إلي مليون و500 ألف مستفيد من الخدمات والمشروعات المتنوعة التي تقدمها المبادرة في كل المجالات من البنية التحتية ومشروعات الصرف والغاز الطبيعي والصرف الصحي ومشروعات التبطين وبناء مدارس وإعادة تأهيل منازل ومشروعات المياه والكهرباء.

والمرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة فى محافظة قنا تشميل تطوير 65 قرية تضم بدورها 492 نجعا فى 5 مراكز موزعة '33 قرية بمركز أبوتشت، 9 قرى بمركز فرشوط،17 قرية بمركز دشنا، 3 قرى بمركز الوقف، 3 قرى بمركز قوص، ومن تلك القرى المراشدة، والقلمينا وجزيرة الحمودى بمركز الوقف، وحجازة وجراجوس والكلاكسة بقوص، وأبو شوشة والعليمات والعمرة وخوالد أبو شوشة والعضاضية وشرقى سمهود والأوسط سمهود والرواتب، والأميرية والمحارزة، والزرايب والقصير والنجمة والحمران والحبيل الشرقى، والحسينات والشقيفى والقلعية والرزوقة، وجزيرة الدوم والرشفة وكوم يعقوب والسليمات، وخوالد القارة وعزبة البوصة والكرنك والكعيمات والعوامر الغربية، وكوم جابر وسمهود والنواهض والقبلى سمهود فى أبو تشت.


MENAFN04122021000132011024ID1103302145


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.