Friday, 21 January 2022 05:18 GMT

مصر - قصة صور.. أحمد حجازي.. جدار الفراعنة العظيم الذى تتحطّم أمامه هجمات المنافسين

(MENAFN- Youm7)

أثبت أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني والمحترف في صفوف إتحاد جدة السعودي ، أنه لاعب من طراز فريد يتفوق على كثير من أبناء جيله، صنع أسلوبه الخاص وشق طريقه إلى المجد فى أكثر المراكز داخل الملعب بعداً عن الأضواء والشهرة، ورغم ذلك قدم حجازي الأداء الذى جعل الجميع يقف له احتراماً على أدائه النموذجي سواء مع المنتخب الأول أو المنتخب الأولمبى في أولمبياد طوكيو.

بدأ أحمد حجازي مسيرته الكروية لاعباً في النادي الاسماعيلي، رحلة حجازى الأوروبية بدأت مع فريق فيورنتينا الإيطالى فى 2012، لكنه تعرض لإصابة قوية بقطع الرباط الصليبى للركبة، ليبتعد طويلاً عن الملاعب ويشارك لمدة موسم مع فريق بيروجيا على سبيل الإعارة، قبل أن يستعيد تألقه مع الأهلى لمدة عامين، وبعدها إلى وست بروميتش ألبيون منذ 2017 وحتى 2020، قبل أن ينضم إلى اتحاد جدة السعودي فريقه الحالي.

وشارك حجازى مع الأهلى فى 56 مباراة محلية وأفريقية، بالإضافة إلى 35 مع الإسماعيلى و14 لقاء فى إيطاليا، كذلك مثل المدافع منتخب بلاده فى 62 مواجهة منذ عام 2011.

المدافع المصرى يمتاز بقوة واضحة فى ألعاب الهواء، حيث إنه من أفضل مدافعى قارة أفريقيا على مستوى الكرات الرأسية، والتعامل مع الصراعات الثنائية، إلى جانب قدرته على الاحتفاظ بالكرة تحت الضغط، وبناء الهجمات من الخلف إلى الأمام، دون ارتكاب مخالفات مستمرة، لكن يعيبه فقط البطء أحيانًا فى التعامل مع المهاجمين أصحاب السرعات الخاطفة.







احمد حجازي




احمد حجازي




احمد حجازي




احمد حجازي




احمد حجازي




احمد حجازي




احمد حجازي




احمد حجازي




احمد حجازي




احمد حجازي




احمد حجازي




احمد حجازي (14)




احمد حجازي (15)


MENAFN03122021000132011024ID1103298079


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية