Thursday, 20 January 2022 10:15 GMT

مجموعة شركات الشيخ محمد سعيد تهنئ الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد الخمسين'

(MENAFN- Al-Bayan)

مجموعة شركات الشيخ محمد سعيد هي واحدة من أقدم الشركات المصنعة للعطور وتجار الجملة والموزعين للعطور والعطور الأصلية. فهم يمتلكون ويمثلون العديد من ماركات العطور ويقدمون تشكيلة شاملة لجميع أنواع العطور في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

قصة الأجيال - السيد محمد علي مع عائلته

انتقل شيخ محمد سعيد مع عائلته من كراتشي إحدى ولايات باكستان إلى إمارة دبي في عام 1954 حيث عانى وقتها بعض صعوبات المعيشة في ذلك الوقت فلم يكن لديهم كهرباء في المنازل بعد، كما أن المياه تصل لهم بصعوبة بالغة.

بالرغم من الظروف المعيشية الصعبة في ذلك الوقت إلا أن شيخ محمد سعيد كان يحلم بإصرار على تأسيس إمبراطورية عطور في دبي وبالتالي ينطلق منها إلى العالمية حيث أنه ظل متمسكاً بحلمه ويسعى من أجله.

صورة أرشيفية لخور ديرة من الستينيات



بدأ شيخ محمد سعيد بأولى خطوات حلمه بمحل صغير في ديرة دبي بالقرب من خور دبي، ولأن الشيخ محمد سعيد كان وقتها شاب صغير السن قادم حديثاً من باكستان فلم يجد من يدعمه أو يمول حلمه. فاعتمد على نفسه في إحضار المواد الخام للعطور وتصنيعها فكان يسافر الي العديد من البلدان من أجل إحضار المواد الخام من أفضل مصادرها والعمل عليها حتى أتى الوقت ليفتتح محله الأول الصغير وهو أول محل لبيع وتصنيع العطور في دبي في عام 1954.

صورة أرشيفية لشيخ محمد سعيد مؤسس مؤسسة الشيخ محمد سعيد



يحكي 'محمد علي سعيد' المدير التنفيذي لمجموعة 'شيخ محمد سعيد للعطور' أن جده المؤسس للمجموعة كان يحظى برعاية واهتمام الشيخ راشد آل مكتوم رحمه الله وقد كان يشجعه ويحثه على الاستمرار في تجارة وتصنيع العطور التي برع بها، حتى أنه كان يشتري منه عطوره المفضلة وكذلك أفراد عائلته الكريمة.

يضيف 'محمد علي سعيد ' أنهم كأبناء لهذه الأسرة المكافحة فخورين جدا بذلك ويحرصون على توارث ما تعلموه من جدهم وآبائهم من قيم الإخلاص للعمل والسعي على تحقيق أحلامهم والإصرار على النجاح. وينقلوها كذلك لأبنائهم الذين يعدون اليوم هم الجيل الرابع لمؤسسة الشيخ محمد سعيد.

رحلة الشيخ محمد في رحلة دهما للعطور. تأسست مجموعة شركات سعيد واستحوذت بنجاح على العديد من العلامات التجارية من مختلف البلدان لتجمع أفضل العلامات العطرية معًا.

من أوائل محلات العطور (محل تراثي - منذ 1954) مؤسسة شيخ محمد سعيد

من الأمور الجميلة في رحلة مؤسسة 'شيخ محمد سعيد للعطور ' أن المحل القديم الذي يعتبر أول محل أفتتحه شيخ سعيد في عام 1954 وكان يحمل اسم 'الهنيدي 'مازال موجوداً حتى الآن في سوق ديره القديم ويعد من آثار دبي القديمة التي يعتز بها سكان دبي حتى الآن ويذهبون لزيارتها، كما يحرص على زيارته أيضاً الأشخاص المهتمون بالعطور والأماكن القديمة.

بدأ توزيع العطور مع العطور الفرنسية وأصبحت واحدة من أكبر الموزعين للعطور الفرنسية التي تخدم العطور في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

كما استفاد من الفرص المتاحة من خلال الأسواق الناشئة، فقامت Dhammasons بإنشاء مصنعها الخاص في عام 1976 مع مختبر مجهز بالكامل وقسم متطور لتصميم العطور الداخلي. وقد نجحت مؤسسة شيخ سعيد للعطور بشكل بارع في مزج العديد من الثقافات والهويات المختلفة والمتنوعة مستخدمةً في ذلك وحدات تصنيع العطور المتقدمة ومعدات إنتاج الروائح، مما شكل إضافة كبيرة ومتنوعة لمذاق وثقافة العطور في الشرق الأوسط.

مجموعة الشيخ محمد سعيد لم تنس أبدًا تاريخ إنشائها وعملت على الحفاظ على هذا الإرث، وتوسيع نطاق الأعمال خارج منطقة الشرق الأوسط وخدمة مجموعة واسعة من العملاء في جميع أنحاء العالم.

على مدار أكثر من 65 عاماً، قامت Dhammasons ببناء تحالف قوي من مؤسسات البيع بالجملة ومتاجر البيع بالتجزئة التي تضمن وصول المنتجات المناسبة إلى السوق في الوقت المناسب.

وهو ما جعل مؤسسة شيخ محمد سعيد الآن من إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع وتجارة الجملة والموزعين للعطور العربية والغربية ومزيلات العرق والزيوت والعود والبخور وأكثر من ذلك بكثير.

اليوم أصبحت الأعمال التجارية المملوكة للعائلة ومقرها في دبي بالإمارات العربية المتحدة مدفوعة بشغف عائلة شيخ سعيد التي تلعب دوراً رئيسياً في تطورات العلامة التجارية. التي تتوارثها الأجيال وتحرص على تطويرها.

عندما تولى 'محمد علي 'نجل السيد شيخ 'محمد سعيد' أعمال العائلة وهو في سن الخامسة والعشرين من عمره أدرك حجم المسؤولية الكبيرة التي وقعت عليه. فاستطاع بشغفه وهوسه في صناعة العطور ومع تلك المسؤولية الكبيرة لتوجيه علامة تجارية ذات تراث غني وقيم قوية أن يأخذ الشركة إلى آفاق جديدة، رافعاً شعار 'السماء ليست هي الحد ' لتصبح رؤيته كرئيس تنفيذي للمجموعة تحمل تراثًا يزيد عن 65 عامًا.

يقول 'محمد علي سعيد' الرئيس التنفيذي لمؤسسة 'شيخ سعيد للعطور ' قمنا ببناء واحدة من أكثر شركات العطور احترامًا واعترافًا في العالم. إنه شعور رائع أن تعرف هذه الأرض منذ عقود عديدة، وأن تفهم ما يحتاجه الناس وتقدم لهم العطور التي تحدد شخصياتهم تمامًا. لقد دفعنا اسلوب والدي دائماً وشخصيته إلى الأمام في صناعة العطور من مورد إلى مصنع وتجارة جملة وموزعين ناجحين. رؤيته وشخصيته الجذابة وبتفانيه المتواضع في صناعة العطور، نمت أعمالنا. وهو ما أكسبنا ثقة تجعل شعبية منتجاتنا تنتقل إلى التوسع السريع في مساحات البيع بالتجزئة، حيث أنشأنا متاجرنا في ديرة سيتي سنتر والشارقة وأم القيوين، كما أننا سنعمل على توسيع نطاق تواجدنا وانتشارنا قريبًا في جميع أنحاء الامارات العربية المتحدة.

إن وجود مؤسسة شيخ محمد سعيد في دولة الإمارات العربية المتحدة منحها أفاقاً عديدة للتوسع في السوق الخارجية وجعلها تصل إلى آفاق جديدة للنجاح والنمو المستمر. ولا يزال العملاء في جميع أنحاء العالم يثقون بعطورنا الأصلية والعريقة.

ويضيف 'محمد علي سعيد 'بالتأكيد سنظل دائمًا متواضعين ومرتكزين على الثقة الأساسية والتفاني والخدمة المستمرة في صناعة العطور التي تلبي احتياجات ومتطلبات المستهلكين.

معرض بيوتي وورلد الشرق الأوسط 2021 - مركز دبي التجاري العالمي

لقد عرضنا بنجاح منتجاتنا في المعرض الدولي Beautyworld 2021. ونحن سعداء بالاستجابة الرائعة من العملاء في جميع أنحاء العالم الذين زاروا جناحنا وأظهروا اهتمامًا بعطورنا الفريدة.

نحن نفخر بتفانينا في تقديم الزيوت العطرية عالية الجودة التي تجعلنا بارزين في تجارة العطور. مؤسسة الشيخ محمد سعيد تقدم عطور عالية الجودة وزيوت عطرية أصلية 100٪. ومجموعتنا الفريدة من الزيوت العطرية من علامة SAATTCO التجارية واسعة الانتشار عبر البلدان.

ما يميز مؤسسة شيخ محمد سعيد للعطور هو تنوعها الثقافي وتميزها الحضاري وحرصها من خلال ترابط أفرادها على تقديم قيم مؤسسيه وحضارية متوافقة مع عادات وتقاليد المجتمع العربي.

MENAFN02122021000110011019ID1103291299


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.