Tuesday, 25 January 2022 05:24 GMT

عرض فيلم المدنى لأول مرة في الدول العربية بمهرجان القاهرة السينمائي.. اليوم

(MENAFN- Youm7) يعرض اليوم الأحد، الفيلم الروائي 'المدني' لأول مرة في الدول العربية وشمال أفريقيا، ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولية، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، ويبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 145 دقيقة، في الساعة الـ 8:30 مساء بالمسرح الصغير في دار الأوبرا.



فيلم 'المدني'، من إخراج تيودورا آنا ميهاي، وإنتاج بلجيكا ورومانيا والمكسيك، إلا أن لغته الأصلية هي الإسبانية، وتدور أحداثه في شمال المكسيك حيث تخطف فتاة مراهقة، ويطلب الخاطفون فدية كبيرة من أسرتها، ورغم سدادها يتراجع الخاطفون عن إعادة الفتاة، وترفض لسلطات المساعدة، فتأخذ والدتها مهمة العثور عليها.



ربما يكون هذا الفيلم قد استحق 'جائزة الشجاعة'، من قسم 'نظرة ما' الرسمي بمهرجان كان السينمائي عام 2021، لأنه يقتحم بجرأة منطقة شائكة تسودها الفوضى وتسيطر عليها شبكة عنكبوتية من العصابات بشمال المكسيك.



تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 



مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).














MENAFN28112021000132011024ID1103264848


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية