Friday, 21 January 2022 06:32 GMT

تنبيهات من تقلبات جوية مفاجئة في الأردن

(MENAFN- Khaberni) خبرني - تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية إلى اردياد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الافريقية الدافئة والجافة يومي الإثنين والثلاثاء، لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون اعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات، ويكون الطقس مُشمساً ومُعتدلاً إلى مائلاً للحرارة بوجهٍ عام، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

ويُتوقع ان تكون درجات الحرارة حول مُنتصف العشرينيات مئوية باجزاء عديدة بما فيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المناطق، بينما تلامس ورُبما تتجاوز درجات الحرارة مُنتصف العشرين مئوية في بعض المناطق، في حين تكون درجات الحرارة في مطلع الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة طيلة تلك الأيام.

ارتفاع إضافي على درجات الحرارة الليلة وتراجع في برودة الطقس ليلاً

يُتوقع بمشيئة الله ان ترتفع درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس اكثر دفئاً من الليالي السابقة، يميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصة في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية.

هبوب الرياح الجنوبية الشرقية خلال تأثير الكتلة الهوائية الدافئة

يُتوقع بمشيئة الله نتيجة توزيع الضغط الجوي في المنطقة ان تهُب على المملكة الرياح الجنوبية الشرقية إلى الجنوبية الغربية، تكون خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً لاسيما فوق السفوح الغربية للمرتفعات الجبلية، وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار.

كما تتسبب الرياح الشرقية الجافة بزيادة الشعور بالبرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

مؤشرات على تقلبات جوية كبيرة مع اول ايام فصل الشتاء مُناخياً الأربعاء

بحسب آخر المؤشرات الأولية المُعالجة يُراقب كادر التنبؤات الجوية حدوث تقلبات جوية كبيرة مع اول ايام فصل الشتاء في علم الارصاد الجوية الأربعاء (الأربعاء)، حيث يحدث هبوط على درجات الحرارة مقارنه مع المسجلة يوم الثلاثاء، وتنشط الرياح الغربية بشكل لافت مع إنتشار كميات من السُحب المتوسطة والمنخفضة، وترتفع فرص هطول الأمطار على بعض المناطق، التفاصيل تباعاً بإذن الله.

MENAFN28112021000151011027ID1103263957


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية