Saturday, 27 November 2021 08:56 GMT

الاردن - الكلاب الضالة تروع اطفال العقبة ولا تستقيم وشهرة المدينة

(MENAFN- Khaberni) خبرني – محمد الخوالدة

قال مواطنون في مناطق قريبة من الجبال المحاذية لبعض مناطق مدينة العقبة ان الكلاب الضالة باتت اذى يروع ابناءهم خاصة عند ذهابهم صباحا لمدارسهم ، ولفت موردو الملاحظة وخاصة منطقة العقبه التاسعة الى انهم بصدد اعداد عريضة سيتقدمون بها لوزارتي الداخلية للبيئة يطالبون فيها بحل ناجع وسريع يضع حدا للمشكلة ، واضافوا ان الكلاب الضالة وان كانت اكثر اذى للاطفال الذين لايقوون على حماية انفسهم منها حين تهاجمهم ، فالكبار ايضا كما قالوا ليسوا بمأمن من خطورتها لاسيما اناء الليل واطراف النهار الاولى .

واستنادا لرواية مواطنين في مدينة العقبه فقد هاجم قطيع من الكلاب الضالة صباح اول من امس طفلة اثناء ذهابها لمدرستها في منطقة العقبه التاسعة فنهشتها براسها ومناطق اخرى من جسمها نقلت اثرها لتلقي العلاج في المستشفى ، واضافوا انه لولا تصادف مرور مواطنين بمنطقة الحدث عملوا من فورهم لتخليص الطفلة لكانت النتيجة مأساوية ، وقالوا ان هذه الحالة لن تكون الاخيرة من نوعها ان ظلت مشكلة الكلاب الضاله تراوح مكانها ، بل ان الامر بوصف موردي الملاحظة مرشح للتفاقم ، فالكلاب الضالة في العقبة كما قالوا في تزايد لا انحسار . 

وبحسب مهتمين بالشان السياحي في مدينة العقبه فان الكلاب الضالة ليست حصرا على المدن الاردنية ، بل هي ظاهرة تعاني منها الكثير من الاقطار العربية ، ومع ذلك في قناعتهم فان خصوصية مدينة العقبة كموقع سياحي شهير تستدعي معالجة مشكلة الكلاب الضالة فيها معالجة جذرية او الحد من تواجدها في المدينة على اقل تقدير. 

#الكلاب #الضالة #اطفال #العقبة #المدينة

MENAFN26112021000151011027ID1103255845


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.