Tuesday, 30 November 2021 09:55 GMT

مصر - البابا فرنسيس لرئيس لبنان: مشروع أمتكم قائم على تخطى الانتماءات الطائفية

(MENAFN- Youm7) جدد البابا فرنسيس تعلقه بلبنان واللبنانيين وبدور لبنان الفريد في الشرق الاوسط، وقدرته على تخطي الانتماءات الطائفية للسير نحو شعور وطني مشترك، جاء ذلك في برقية أرسلها البابا إلى رئيس لبنان العماد ميشال عون لمناسبة عيد الاستقلال، وفق بيان صحفى لرئاسة لبنان.

جاء في البرقية، 'إن العيد الوطني للبنان يعطيني الفرصة لأن أتوجه إلى فخامتكم وإلى مواطنيكم بأطيب التهاني. إن مشروع أمتكم قائم على تخطي الانتماءات الطائفية للسير معا نحو شعور وطني مشترك. أنتم تدركون مدى تعلقي الخاص بلبنان وأبنائه كما بدوره الفريد في الشرق الأوسط. من هذا المنطلق اطلب من الرب القدير أن يدعم مسيرتكم على الدرب الصعب والشجاع في خدمة الخير العام. ومع هذا الدعاء استمطر على فخامتكم وكل أبناء وطنكم بركات العلي القدير'.

وكان رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتى قد زار الفاتيكان أمس والتقى بالبابا فرنسيس الذى أكد خلال لقائهما، دعم الفاتيكان لاستقرار لبنان ولحكومة الإنقاذ، ويحتل هذا اللقاء أهمية كبيرة على كل المستويات الروحية والسياسية، فالزيارة معنوية تحمل طابعا شخصيا وعائليا ووطنيا، هذا فضلا عن أن الرئيس ميقاتي يعول على الاتصالات الداعمة التي يقوم بها البابا فرنسيس مع الرئيس الامريكي جو بايدن والأوروبيين والمملكة العربية السعودية وصندوق النقد لدعم لبنان، من منطلق أن الفاتيكان لم يتوقف عن استنفار المجتمع الدولي لدعم الجهود الرامية إلى إنقاذ لبنان وإخراجه من التأزُّم، خاصة أن لبنان يمثل رسالة تلاق بين مكوناته كافة، ويجب المحافظة على استقراره الذي هو حاجة لبنانية وإقليمية وأوروبية، وفق موقع لبنان 24.


MENAFN26112021000132011024ID1103255824


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.