Monday, 06 December 2021 05:43 GMT

مصر - الكويت تفوز بمنصب نائب الرئيس فى المجلس التنفيذى لليونسكو

(MENAFN- Youm7) أعلن مندوب دولة الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة 'يونسكو' الدكتور آدم الملا، فوز بلاده بمنصب نائب رئيس المجلس التنفيذي التابع للمنظمة الدولية.

وقال الملا ،في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكويتية 'كونا' اليوم ، إن الكويت فازت بمنصب نائب الرئيس بعد حصولها على تزكية أعضاء المجموعة العربية بالمجلس، مؤكدا أن هذه التزكية وثقة دول المجموعة العربية تؤكدان المكانة التي تتمتع بها الكويت والدور الذي توليه لدفع عجلة التنمية نحو بناء مجتمع ذو مكانة تعليمية عالية.


وشدد على الحرص الدائم على العمل والارتقاء لتحقيق الأهداف المشتركة وإرساء السلام من خلال التعاون الدولي في مجال التربية والعلوم والثقافة.


ويعد مجلس التنفيذي لليونسكو أحد أهم هياكل الثلاثة الموجودة في المنظمة، حيث يقوم بالمصادقة على ميزانية المنظمة وإعداد برامجها واستراتيجياتها ومشاريعها.


وتستمد مهام ومسؤوليات المجلس التنفيذي الذي يجتمع مرتين سنويا بصورة رئيسية من الميثاق التأسيسي ومن النظم والتوجيهات التي يصدرها المؤتمر العام.


MENAFN26112021000132011024ID1103255818


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.