Tuesday, 30 November 2021 09:32 GMT

مصر - إغلاق 3 موانئ فى قناة المانش للمطالبة بالتسريع فى منح التراخيص بعد بريكسيت

(MENAFN- Youm7) أعلنت لجنة الثروة السمكية الوطنية في فرنسا إغلاق ثلاث موانئ لقناة المانش ونفقها، في خطوة تحذيرية للمطالبة بمنح تراخيص الصيد بسرعة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وسيمنع الصيادون وصول العبارات إلى ثلاث موانئ في قناة المانش هي سان مالو وويسترهام وكاليه. وعلى البر، سيمنعون وصول مركبات الشحن إلى محطة الشحن عبر النفق تحت المانش لبضع ساعات.

وقال رئيس اللجنة، جيرار روميتي، في مؤتمر صحافي: 'لا نريد صدقات، نريد فقط استعادة تراخيصنا. يجب أن تحترم بريطانيا اتفاق بريكسيت. ما زال هناك الكثير من الصيادين الذين ينتظرون' استئناف عملهم.

وأضاف: 'لقد مر 11 شهرا ونحن ننتظر القرار. صبرنا له حدود. نأمل أن يسمع هذا التحذير'من دون أن يستبعد فرضية 'عدم اتخاذ أي إجراء' في المستقبل. واعتبر أن هذه الخطوة بمثابة رد على الموقف 'الاستفزازي' و'المهين' للبريطانيين.

كما شكك روميتي في مدى صلابة التزام الأوروبيين الداعم لصيادي الاتحاد الأوروبي مرحبا بـ'الإنذار' الذي وجهته الأربعاء المفوضية الأوروبية والتي طلبت فيه من لندن تسوية هذا النزاع بحلول 10 ديسمبر.


MENAFN26112021000132011024ID1103255778


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.