Saturday, 27 November 2021 06:07 GMT

مصر - سلمى أبو ضيف عن مشاركتها بالفيلم التسجيلى لافتتاح طريق الكباش: فخورة لتمثيل بلدى

(MENAFN- Youm7) عبرت الفنانة الشابة سلمي أبو ضيف عن فخرها وسعادتها للمشاركة بالفيلم التسجيلي الخاص بافتتاح طريق الكباش ، ونشرت عبر حسابها على موقع 'انستجرام'، لقطات من ظهورها بالفيلم، مصحوبة بتعليق: 'فخورة جداً و سعيدة بمشاركتي في فيلم تسجيلي لموكب افتتاح طريق الكباش بمدينة الاقصر .. يوم تاريخي سأظل فخورة به لتمثيل بلدي مصر'.

وعرضت احتفالية طرق الكباش، فيلما تسجيليا عن مدينة الأقصر، وأبرز آثارها ومعالمها السياحية، وشارك فى الفيلم التسجيلى الذى حمل عنوان 'الأقصر السر' بعض الفنانين، والعمل من إخراج تامر محسن

الفنانون الذين ظهروا في الفيلم: أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، آدم الشرقاوي، رامي عاشور، سلمى أبو ضيف، والمرشدة السياحية بسنت نور الدين. والفيلم تحدث عن معالم الأقصر، وأسرار الثقافة الشعبية التي تجذب السياح إليها.

واتجهت أنظار العالم، مساء أمس الخميس، على الاحتفالية الترويجية والحضارية لمدينة الأقصر، احتفالا بالانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى 'طريق الكباش'، وهو من أهم الطرق والعناصر الأثرية الخاصة بمدينة طيبة القديمة، التى توليها الدولة اهتماما كبيرا فى الكشف عنها، فقد تم الكشف عن الطريق التاريخى لملوك الفراعنة منذ أكثر من 72 سنة، واستمرت أعمال الحفائر خلال الفترة الماضية بعد فترة توقف فى عام 2011 وعادت أعمال الحفائر والتطوير الخاصة بالطريق فى عام 2017، نظرا لكونه أحد العناصر المهمة لموقع طيبة على قائمة التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو، ما سيجعل من مدينة الأقصر متحفا مفتوحا.


تدوينه سلمي ابو ضيف


MENAFN26112021000132011024ID1103255763


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.