Wednesday, 08 December 2021 11:18 GMT

مصر - طريق الدموع.. 60 عامًا على فيلم جسد قصة حياة أنور وجدى بطولة كمال الشناوى

(MENAFN- Youm7) كان الفنان الكبير أنور وجدى أحد أهم صناع السينما المصرية، تمثيلا وإنتاجاً وإخراجاً، وكان يتمتع بذكاء شديد ومواهب فنية وإدارية جعلت نجمه يصعد ويتحول من الفقر للغنى ومن كومبارس صغير فى فرقة رمسيس إلى أكبر منتج فى مصر حينها، فكان من الطبيعى أن يستغل صناع السينما قصة نجاحه ومشواره الفنى في صناعة فيلم يحمل اسم 'طريق الدموع'.





وتمر اليوم الذكرى الـ60 على العرض الأول لفيلم 'طريق الدموع'، إذ استقبلته دور العرض السينمائى والجمهور لأول مرة في مثل هذا اليوم 26 نوفمبر عام 1961، وقدم بطولته كمال الشناوى وليلى فوزى وصباح وحسن البارودى وعبدالمنعم إبراهيم ومحمد توفيق، وتأليف كمال الشناوى، إخراج حلمى حليم.







فيلم 'طريق الدموع'






وتدور أحداث الفيلم حول أشرف حمدي (كمال الشناوي) ممثل مغمور يسعى للشهرة، يترك صديقه سعيد (عبد المنعم إبراهيم)، وزميلته فايزة (ليلى فوزي) في اليوم الذي وقع فيه عقداً للتمثيل أمام المطربة سامية فؤاد (صباح)، وكان همه تحقيق الثراء في أسرع وقت، فتتزوج فايزة من مغنٍ كبير السن اسمه عبد العزيز (حامد مرسي)، أما أشرف فرغم تحقيقه الثراء لكنه أصبح مريض كلى فلم يستمتع بحياته، وعندما تعلم فايزة تحاول الطلاق من زوجها للزواج من أشرف.
















MENAFN26112021000132011024ID1103255761


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.