Thursday, 09 December 2021 11:36 GMT

مصر - فى مثل هذا اليوم.. فرانكلين روزفلت يعلن عيد الشكر.. متى بدأ الاحتفال باليوم؟

(MENAFN- Youm7) فى مثل هذا اليوم من عام 1941 وقع الرئيس الأمريكى فرانكلين روزفلت على مشروع قانون يحدد رسميًا يوم الخميس الرابع فى نوفمبر باعتباره يوم عيد الشكر، ووفقا لموقع history يعود تقليد الاحتفال إلى التاريخ المبكر لمستعمرات خليج بليموث وماساتشوستس عندما تم الاحتفال بعطلات ما بعد الحصاد فى أيام الأسبوع بشكل منتظم على أنها 'أيام العظة' وهو اجتماع الكنيسة فى منتصف الأسبوع حيث تم تقديم الخطب الموضوعية.

تم الاحتفال بعيد الشكر الشهير لأول مرة فى خريف عام 1621 عندما دعا حاكم بليموث وليام برادفورد أعضاء محليين من قبيلة وامبانواج للانضمام إلى الحجاج في مهرجان أقيم بغرض الامتنان لفضل هذا الموسم.

أصبح عيد الشكر عادة سنوية فى جميع أنحاء نيو إنجلاند فى القرن السابع عشر وفى عام 1777 أعلن الكونجرس القارى أول عيد شكر أمريكي وطني.

في عام 1789 أصبح الرئيس جورج واشنطن أول رئيس يعلن عطلة عيد الشكر، عندما أعلن بناءً على طلب من الكونجرس أن يوم 26 نوفمبر هو يوم الشكر الوطنى لدستور الولايات المتحدة، ومع ذلك لم يكن الاحتفال قائما حتى عام 1863، عندما أعلن الرئيس أبراهام لنكولن أن عيد الشكر يصادف رسميًا يوم الخميس الأخير من شهر نوفمبر.

خرج فرانكلين روزفلت عن التقاليد بإعلان يوم 23 نوفمبر، باعتباره عيد الشكر، ورفض بعض الأمريكيين احترام إعلان روزفلت، على مدى العامين التاليين، وكرر روزفلت الإعلان الذى لم يحظ بشعبية، لكن فى 26 نوفمبر 1941، اعترف بخطئه ووقع مشروع قانون يجعل الخميس الرابع في نوفمبر عطلة وطنية في الولايات المتحدة الأمريكية.


MENAFN26112021000132011024ID1103255748


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.