Saturday, 04 December 2021 07:57 GMT

نهيان بن مبارك يكرّم الفرقة الفائزة في مهرجان دبي لمسرح الشباب

(MENAFN- Al-Bayan) كرّم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي أمس فرقة مسرح ياس الفائزة بجائزة مهرجان دبي لمسرح الشباب 2021، بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المديرة العامة لمكتب إكسبو دبي وذلك على مسرح دبي ميلينيوم.

وقالت فاطمة الجلاف، مديرة إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في هيئة الثقافة والفنون في دبي: «قدم للمشاركة في المهرجان 14 فرقة مسرحية من إمارات الدولة، وتم قبول ست فرق. واليوم، تم تكريم الفرقة الفائزة التي تتألف من 14 شاباً عن فئات متنوعة تغطي مختلف مكونات العمل المسرحي».

وأضافت إنه منذ 18 سنة تقريباً يستقبل مهرجان دبي لمسرح الشباب مواهب الشباب؛ وتم تخريج مواهب يمثلون اليوم في المسرح ويشاركون في أفلام عديدة ووصلوا اليوم إلى العالمية.

والمسرحية الفائزة من تقديم فرقة مسرح ياس وتأليف الكاتب الكويتي عثمان الشطي وإخراج الفنان خميس اليماحي، وعنوانها «مطلوب للزبالة». تطرح المسرحية سؤالين محوريين وهما: إلى متى سيستمر البسطاء في دفن خطايا الكبار؟ ومتى تصحو الضمائر المتحجرة من غفوتها؟

وتوجّه منظمو المهرجان بالشكر لجميع الفرق التي تقدمت للمشاركة في هذه النسخة من المهرجان ولجنة تقييم العروض على الجهود التي بذلوها.

MENAFN26112021000110011019ID1103255610


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.