Thursday, 02 December 2021 09:14 GMT

الإمارات - مصر: طريق الكباش متاح للزوار اعتباراً من اليوم

(MENAFN- Al-Bayan)  قال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، أن طريق المواكب الكبرى - الكباش - بات مفتوحا للزيارة أمام السياح اعتباراً من اليوم الجمعة، وذلك لأول مرة منذ اكتشاف الطريق وحتى اليوم. 

 وأشار وزيري في تصريحات اليوم الجمعة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إلى أنه بإمكان السياح زيارة الطريق ضمن برنامج زيارتهم لمعبدي الكرنك والأقصر، دون الحاجة لشراء تذاكر إضافية. 

كانت مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، والغنية بمئات المقابر وعشرات المعابد التي شيدها قدماء المصريون قبل آلاف السنين، قد شهدت مساء أمس الخميس، احتفالات ضخمة للاحتفاء بانتهاء مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني، وفتحه للزيارة أمام السياح للمرة الأولي، وذلك بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، وهو المشروع الذي جعل من مدينة الأقصر أكبر متحف مفتوح بالعالم، وذلك وفقا لوزارة السياحة والآثار المصرية. 

كان خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، قد صرح أمس الخميس فى كلمة خلال احتفالية افتتاح طريق الكباش أن الاحتفالية رسالة أمن وأمان وتجعل السائحين يزورون مصر مرة ومرتين وثلاثة.

MENAFN26112021000110011019ID1103255608


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.