Sunday, 28 November 2021 05:35 GMT

الاردن - تحذير من كثرة تناول المضادات الحيوية

(MENAFN- Khaberni) خبرني - حذرت الصيدلانية السعودية أماني آل عصيمة، من كثرة تناول المضادات الحيوية دون الحاجة لها أو دون مراجعة الطبيب المُختص؛ لتجنب المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ذلك. وأوضحت آل عصيمة، أن المضادات الحيوية ساهمت منذ التوصل إليها في حفظ البشرية إلا أن البشر حملوها أكثر من طاقتها، داعيةً إلى تجنب الاستخدام الزائد لها. ولفتت في مداخلة مع برنامج“سيدتي” على قناة“روتانا خليجية”، إلى أن المضاد الحيوي عبارة عن مركب كيميائي مستخرج من كائن حي لقتل كائن حي آخر دقيق، حيث كان يستخدم قديماً في محاربة البكتيريا.

ونوهت إلى أن عدد الوفيات التي سيتم تسجيلها بسبب البكتيريا في عام 2050 أكثر من الحالات الناتجة عن السرطان، مبينةً أن ارتفاع الحرارة يكون غالباً مؤشرا على دخول الفيروس للجسم وليس البكتيريا.

MENAFN26112021000151011027ID1103255315


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.