Tuesday, 30 November 2021 06:58 GMT

مصر - هايدى موسى تستعرض إطلالتها الفرعونية من كواليس حفل افتتاح طريق الكباش.. فيديو

(MENAFN- Youm7) استعرضت الفنانة هايدى موسى مؤدية ترنيمة حتشبسوت، خلال حفل افتتاح طريق الكباش، إطلالتها بالحفل والتى أظهرتها كملكة فرعونية بفستان وتاج فرعونى، وعلقت هايدى على الفيديو الذى نشرته عبر حسابها بموقع 'إنستجرام'، 'نظرة من قريب عن الملكة حتشبسوت وتفاصيلها فخورة جدا الحمد لله بمشاركتى بأنشودة حتشبسوت فى افتتاح طريق الكباش وإنى قدرت أوصل وأوثق جزء من تاريخ بلدى وحضارتها العريقة من خلال تمثيلى للملكة حتشبسوت.. الملكة القوية ذات الذكاء الخارق والإنجازات العظيمة فى عصرها'.

وتابعت: 'كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى.. كل الشكر للمايسترو العظيم نادر عباسى.. شكرا لكل شخص اشتغل على الحدث العظيم وألف مبروك علينا وعلى كل الفنانين العظماء اللى شاركوا'.

هايدى موسى

كما كشفت الفنانة هايدى موسى عن الترجمة باللغة العربية لمعانى الترنيمة، وكتبت عبر حسابها بموقع 'تويتر'، 'لو مهتمين تعرفوا الترجمة بالظبط الخاصة بأنشودة حتشبسوت اللى غنتها.. وكمان اللغة المصرية القديمة مكتوبة بالعربى لسهولة القراءة.. وتبقى ملكيتى عظيمة عبر الأرضين'، فيما نشرت صورة مكتوب بها ترجمة الأنشودة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، الحفل الأسطوري العالمي، لافتتاح طريق الكباش، وقد تابعت أنظار العالم الاحتفالية الترويجية والحضارية لمدينة الأقصر، التي جاءت بعد الانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى 'طريق الكباش'.

طريق الكباش الفرعونى

طريق الكباش من أهم الطرق والعناصر الأثرية الخاصة بمدينة طيبة القديمة، التى توليها الدولة اهتماما كبيرا فى الكشف عنها، فقد تم الكشف عن الطريق التاريخى لملوك الفراعنة منذ أكثر من 72 سنة، واستمرت أعمال الحفائر خلال الفترة الماضية بعد فترة توقف فى عام 2011 وعادت أعمال الحفائر والتطوير الخاصة بالطريق فى عام 2017، نظرا لكونه أحد العناصر المهمة لموقع طيبة على قائمة التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو، ما سيجعل من مدينة الأقصر متحفا مفتوحا

طريق الكباش عبارة عن طريق مواكب كبرى لملوك الفراعنة وكانت تحيى داخله أعياد مختلفة، منها عيد 'الأوبت'، وعيد تتويج الملك، ومختلف الأعياد القومية تخرج منه، وكان يوجد به قديما سد حجرى ضخم كان يحمى الطريق من الجهة الغربية من مدينة الأقصر العاصمة السياسية فى الدولة الحديثة 'الأسرة 18' والعاصمة الدينية حتى عصور الرومانية.


الفستان من الخلف


هايدي مووسي


هايدي تستعرضها فستانها فى كواليس الحفل


MENAFN26112021000132011024ID1103255290


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.