Sunday, 05 December 2021 07:48 GMT

مصر - ذكرى رحيلها.. الشحرورة صباح تنجح فى إخماد نيران التعصب بين الأهلى والزمالك

(MENAFN- Youm7) تحل، اليوم، ذكرى وفاة نجمة الفن الشحرورة صباح، وهى واحدة من أشهر نجمات زمن الفن الجميل، تميزت بصوت عذب، إلى جانب موهبتها فى مجال التمثيل، وساهم ذلك فى أن تظل أغانيها دائمًا فى آذان المستمعين حتى الآن.



ولأن مباراة الأهلى والزمالك تحظى باهتمام خاص منذ عشرات السنين، الأمر الذى دفع صباح للبحث عن أغنية تجسد التنافس بين عملاقى القاهرة بعد أن استشعرت زيادة التعصب بين جمهور الناديين، لتجد الحل عند الشاعر حسين السيد والموسيقار محمد عبد الوهاب لتقديم أغنية 'بين الأهلى والزمالك محتارة والله'.



لتصف الحيرة التى تسيطر على المصريين بين حب الأهلى والزمالك، وكيف انتقل الصراع على حب الكبيرين فى البيت الواحد قبل أن تسود الروح الرياضية أجواء كل بيت مصرى مع آخر دقيقة فى المباراة، وتعد أغنية محتارة والله هى أول أغنية دفعت للتوافق ونبذ التعصب بين جمهور الأهلى والزمالك قديما ولاتزال الأغنية المفضلة لعشاق الناديين مع كل قمة محلية أو أفريقية.



شاركت صباح فى السينما المصرية، ولها عدد كبير من الأفلام الناجحة بالإضافة إلى عدد كبير من الأغانى، حيث قدمت 83 فيلما بين مصرى ولبنانى، و27 مسرحية لبنانية، وما يزيد عن 3000 أغنية باللهجتين المصرية واللبنانية.










MENAFN26112021000132011024ID1103255286


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.