Thursday, 09 December 2021 09:37 GMT

الإمارات - السعودية.. تعويضات الحوادث خارج نطاق الضريبة ولا تفرض القيمة المضافة عليها

(MENAFN- Al-Bayan) كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، حقيقة ما تم تداوله أخيرا في مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، حول استقطاع شركات تأمين المركبات نسبة 15% من قيمة تعويضات المتضررين من الحوادث المرورية.

وأعلنت الهيئة، أن تعويضات الحوادث التي تصرفها شركات التأمين إلى المؤمن عليهم تعتبر خارج نطاق الضريبة ولا يتم فرض ضريبة القيمة المضافة عليها.

وجاء تعقيب الهيئة تفاعلا مع عدة شكاوى وتساؤلات حول مسوّغ فرض الضريبة على مبالغ تعويضات الحوادث المُحصَّلَة من شركات التأمين، في حين أنها لا تعد عملية بيع أو شراء، فيما يتحمل المتضرر نسبة 15% أخرى من قيمة قطع الغيار.

وقالت الهيئة 'في حال التضرر من عدم صرف التعويضات المالية من قبل شركات التأمين يمكن تقديم شكوى أو طلب تفسير لدى البنك المركزي وذلك عبر موقع ساما'.

MENAFN26112021000110011019ID1103255266


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.