Monday, 06 December 2021 06:29 GMT

مصر - اتفاقية تعاون بين جامعة حلوان وكازان الروسية فى الذكاء الاصطناعى والمعلوماتية الطبية

(MENAFN- Youm7) استقبلت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة وفد من جامعة كازان الفيدرالية الروسية وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجامعتين فى المجالات البحثية والعلمية المشتركة، وأستقبل الوفد الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحضر اللقاء من جامعة حلوان الدكتورة مها حسنى عميد كلية الآداب، و الدكتور أسامه إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى

وضم وفد جامعة كازان البروفيسور تيميرخان أليشيف نائب رئيس الجامعة الروسية للشؤون الدولية والدكتورة أوكسانا بوليأكوفا نائب مدير الشؤون الدولية، والدكتور محمود شاهين الباحث فى جامعة كازان. 

وشهدت فعاليات اللقاء توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعتين حيث يشمل التعاون عدة مجالات منها الذكاء الاصطناعى، والمعلوماتية الطبية، اللغة الروسية وآدابها، التربية وإعداد المعلم، العلوم الطبية، السياحة والتراث، الاقتصاد، الفنون وربطها بقطاع الصناعة وفى ختام اللقاء تم تبادل الصور التذكارية، وتبادل الدروع. 

وأشارت الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى وجود أوجه توافق بين الجامعتين فى تخصصات العلوم الطبية، والمعلوماتية الطبية ، واللغات والآداب، وإعداد المعلم، والاقتصاد وإدارة الأعمال، والسياحة والفنون. 

كما أكد حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على إمكانية تطوير برامج دولية مشتركة وتعزيز التبادل الطلابى بين الجامعتين، لما له من أهمية كبيرة ودور بارز فى مد جسور التواصل مع الشركاء الدوليين بما يتيح فرص تطوير برامج دولية مشتركة، ويعزز الشراكات الدولية بما يسهم فى تعزيز التواجد الدولى لجامعة حلوان.


MENAFN26112021000132011024ID1103255200


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.