Saturday, 27 November 2021 09:20 GMT

مصر - اليوم.. الذكرى السابعة لرحيل الشحرورة صباح

(MENAFN- Youm7) تمر اليوم الجمعة الذكرى السابعة لرحيل الشحرورة صباح ، التى توفيت فى 26 نوفمبر عام 2014، واسمها الحقيقى هو 'جانيت جرجس فغالى' ولدت فى 10 نوفمبر عام 1927، بأسرة بسيطة فى وادى شحرور إحدى القرى اللبنانية، وظهرت مواهبها الفنية فى سن الطفولة، وحازت شهرة محلية، حتى استطاعت لفت انتباه المنتجة السينمائية اللبنانية الأصل آسيا داغر فتعاقدت معها على ثلاثة أفلام دفعة واحدة.

وتم تشييع جثمانها حسب الوصية التى تركتها بأن تكون مختلفة عن الآخرين ودفنها على أنغام الموسيقى، بهدف أن كل من يحبونها وكل الأحياء يستمتعوا بفكرة بقائهم على قيد الحياة، وأن الحياة جميلة مهما كانت الصعاب على الطريق.

فشلت صباح فى تكوين عائلة بسبب إدمان ابنتها الوحيدة هويدا للمخدرات، وفشل علاجها أكثر من مرة، ما دفعها للاقتراض من البنوك، وبيع منزلها وفقدان كل ثروتها، تزوجت صباح أكثر من مرة أبرزهم الفنان الراحل رشدى أباظة، ووسيم طبارة، ويوسف حمود، ويوسف شعبان، وأنور منسى، وأحمد فراج، ونجيب شماس.


صباح

MENAFN26112021000132011024ID1103255127


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.